الرئيسية / منوعات / اجازة عيد الاضحي لهذا العام 2016 تمتد لمدة تسع ايام كاملة

اجازة عيد الاضحي لهذا العام 2016 تمتد لمدة تسع ايام كاملة

اعلن عدد من الفلكين ان عيد الاضحي لهذا العام سوف يوافق الحادي عشر من ستمبر المقبل علي ان تكون وقفة عيد الاضحي يو العاشر من ستمبر المقبل علي الرغم من عدم اعلان المملكة العربية السعودية لغرة شهر ذي الحجة والتي يعتمد عليها تحديد يوم عيد الاضحي المبارك الذي يكون في العاشر من ذي الحجة لكل عام هجري .

وبهذا الموعد يحصل الموظفين في مصر علي اجازة عيد الاضحي تسع ايام كاملة خمس ايام اجازة العيد الرسمية وايام الجمعة والسبت باعتبارها عطلة رسمية اسبوعية قبل العيد وبعدة وبالتالي يكون مجموع ايام اجازة العيد تسع ايام هذا العام .

ويستقبل المسلمون في كافة انحاء الارض عيد الاضحي المبارك باداء الطقوس الدينية من اهمها عبادة النحر حيث يقوم المسلمون بالاضحية وتفريق اللحوم علي الفقراء والمساكين والاهل والجيران وذلك تطبيق لامر الله الذي امر القادرين من المسلمين بتقديم الاضاحي تقربيا وتعبدا الي الله .

والاضحية هي احياء لذكري فداء الله لاسماعيل علية السلام من الذبح بانزال كبش من السماء لذبحة بدل منه بعد اكتثال ابراهيم علية السلام لاوامر المولي عز وجل واصبح ذلك اليوم يوم عيد للمسلمين يتذكرون فية طاعة ابراهيم عليه السلام لربه واوامره .

هذا بالاضافة الي اداء مناسك الحج والتي هي فريضه علي كل مسلم ومسلمه لديهم القدرة علي الحج من حيث الصحة والمال ومن اهم مناسك الحج وقفة المسلمين علي جبل عرفات والرجم ثم النزول للنحر يوم العيد وحتي ثالث ايام العيد .

اما العيد في مصر فله طقوسة الخاصة حيث يبدء المسلمون بالتجمع يوم العيد لاداء صلاة العيد بالساحات العامة والمساجد الكبري وبعدها يتبادلون التهاني بالعيد منطلقين الي الحدائق والمنتزهات العامة لكل افراد الاسرة كبار وصغار علي حد سواء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *