الرئيسية / اخبار مصر / حقيقة خطاب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للعالم أحمد زويل
موعد جنازة احمد
مصر

حقيقة خطاب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للعالم أحمد زويل

في فاجعة تلاقها المصريون امس عن خبر وفاة العالم المصري الجليل احمد زويل الذي ملئ الدنيا علما واخلاقا امتلئت الصفحات الخاصة للمصريون شباب وكبار بالنعي للعالم الراحل أحمد زويل ونشر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قصة احمد زويل مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

حيث كان احمد زويل في العاشرة من عمره وكان محبا للرئيس عبد الناصر الذي كان يمثل رمز الوطنية للكثير من الاطفال فقرر زويل الطفل ان يرسل خطاب له يعبر فية عن حبة وتقديرة للرئيس جمال عبد الناصر .

ولم يتوقع زويل الرد علي خطابة من الرئيس ولكن ذلك حدث بالفعل حيث قام عبد الناصر بارسال خطاب رد لاحمد زويل مكتوب بخط يدة يعبر فية عن فرحته من تلاقية لرسالة الطفل احمد زويل ويحثه علي المثابرة في تحصيل العلم والتسلح بالعلم والاخلاق لبناء الوطن .

وعقب وفاة العالم المصري الجليل احمد زويل امس الثلاثاء عن عمر يناهز سبعين عام اثر اصابته بمرض السرطان بالنخاع منذ خمس سنوات مضت توالت ردود الافعال المتاثرة لوفاة الحائز علي جائزة نوبل في العلوم احمد زويل .

حيث نعت رئاسة الجمهورية العالم المصري بمجرد سماع الخبر وجرت عدة اتصالات من الرئاسة المصرية ووزارة الخارجية المصرية من جهة ووزارة الخارجية الامريكية من جهة اخري لتسهيل كافة الاجراءات لنقل جثمان الراحل العظيم احمد زويل تنفيذا لوصيته ان يدفن في مصر .

ونعي عدد من رجال الدولة المصريين والمثقفين العالم الجليل من بينهم الامين العالم الاسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسي ، ووزير الثقافة الاسبق جابر عصفور والدكتور ابراهيم الفقي وغيرهم من المثقفين والعلماء والسياسين في مصر .

واكد المصريون ان احمد زويل قد مات بجسده ولكنه ما زال حيا بعلمه وجامعتة التي اسسها في مصر مدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا موكدين ان اسمه سيظل محفور في قلوبهم وعقولهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *