الرئيسية / اخبار التعليم / الكليات الخالية لتنسيق المرحلة الثالثة 2016 تنسيق الثانوية العامة
الكليات الخالية لتنسيق
المرحلة

الكليات الخالية لتنسيق المرحلة الثالثة 2016 تنسيق الثانوية العامة

نحن معكم اعزائنا نستعرص و اياكم الاماكن الخالية و التى تحتويها الجامعات المصرية ، من كليات و معاهد للمرحلة الثالثة من التنسيق  ، الكليات الخالية لتنسيق المرحلة الثالثة 2016 تنسيق الثانوية العامة ، و التى ينتظر ان تبدا الاسبوع المقبل ، و كما تعودتم منا دائما ستجدوننا بجانبكم و خلف ظهوركم ، نشد اذركم و نربت عل اكتافكم  ، و كما كنا معكم دائما بعدكم ان تجدونا دائما  .

حيث اعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا الاماكن الخالية ، و عن الكليات الخالية لتنسيق المرحلة الثالثة 2016 تنسيق الثانوية العامة ، و المتبقية من كل من المرحلتين الاولى و الثانية ، بالجامعات لكل طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق للشعبتين الادبى و العلمى ، و هى جميع المعاهد المتوسطة و اعلب المعاهد العليا ، و عدد قليل جدا من بعض الطلات الادبية . 
و حاليا تبتظر كل طلاب و طالبات المرحلة الثانية من تنسيق المرحلة الثانية ، نتيجة التنسيق الخاصة بهم ، كى يتمكنون من معرفة الكلية التى تم ادراج اسمه بها ، و ذلك من اجل زيارتها فى الموعد المناسب ، و الذى يتم الاعلان عنه قريبا  ، و بعدها يقومون بتوقيع الكشف الطبى اللازم لدخولهم الجامعات لهذا العام الدراسى الجديد .

و كما تعودنا من السنوات السابقة ،  فان نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق يتم تاجليها الى بعد ظهور نتائج الدور الثانى ، و نتيجة النقل بين كليات لتقليل الاغتراب ، حيث بتم تسجيل رغبات الطلاب اللذين سيجتازون امتحانات الدور الثانى للثانوية ، و بعد ان يتم اعلان نتيجة المرحلة الثانية ايضا .

و مما يذكر ان التحويلات لتقليل الاغتراب ليس معنى ذلك انه  اعادة تنسيق لرغبات الطلاب اللمتقدمين للنقل بين الكليات مرة اخرى ، و هى فى حقيقة الامرمن اجل  التقليل للاغتراب من بعض الطلاب ، و هؤلاء يكونون جاء تنسيقهم فى كليات بعيدة عن المسكن التابع لهم ، و فى نفس الوقت ينطبق عليهم كل الشروط اللازمة من اجل التحويلات ، و كما تم اصدارها من خلال وزارة التعليم العالى ، و مكتب تنسيق الثانوية العامة .

و كما هو معلوم فانه يتم العمل على تحويلات الاغتراب ، حيث تكون النسبة التى يسمح بها من التحويلات هى نسبة ال 10 % من كل العدد الكلى للطلاب للمقبولين فى كل الجامعات فقط ، و ذلك بحسب القرار الصادر من المجلس الاعلى للجامعات .

و عند فتح موقع التنسيق من اجل اى مرحلة من مراحل التنسيق ، يجب على طلاب تلك المرحلة الاولى او الثانية او الثالثة ، و بعد تحديد الكليات الخالية لتنسيق اى مرحلة ، من التنسيق ان يتقدم خلال الفترة المحددة و المسموح بها ، بالتقدم من اجل تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الالكترونى ، على موقع الحكومة المصرية ، حيث انه من المؤكد ان هذه هى الفرصة المسموح بها ، و لا توجد اية فرص اخرى ، و ذلك من اجل  التسجيل لرغبات الطلاب خلاب اى مرحلة ، سوى من خلال  تلك الفترة و التى تم اقرارها من خلال الوزارة نفسها .

و  جدير بالذكر انه من الشكاوى التى تم تداولها ، و هذا بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق اثناء فترة التنسيق الخاصة بهم  ، و التى تمركزت حول بند التوزيع الجغرافى و تلك القواعد و التى يتم تطبيقها على الطلاب ، انه لم يتم ظهور الكليات خارج نطاقهم الجغرافى اساسا ، الكليات الخالية لتنسيق المرحلة الثانية ، من اجل ان يكون لهم اختيار كتابتها من عدمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *