الرئيسية / اخبار التعليم / تفاصيل وشروط التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب في تنسيق 2016
تفاصيل وشروط التحويل بين الكليات
قواعد التحويل بين الكليات

تفاصيل وشروط التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب في تنسيق 2016

وفقا لما حددته لجنة التنسيق للطلاب المتقدمين للتسجيل بالجامعات المصريه بعد ان تم الاعلان عن نتيجة التنسيق  ، لطلاب المرحله الاولي وطلاب المرحلة الثانيه وتم فتح باب التحويلات تبعا لوزارة التربيه والتعليم  ،  عن طريقة التحويل في الجامعات المصريه  ، وذلك للحد من الاغتراب للطلاب ويتم ذلك عبر موقع التنسيق الالكتروني الخاص بالجامعات ،  ليتمكن طلاب الثانويه العامه الراغبين في التحويل من كلية الي كليه اخري مناظره   ، و ذلك وفقا للايام التي حددتها لجنة التنسيق  و هي ثلاث ايام  ويتم ذكرها فيما يلي .

شروط التحويل بين الكليات 

  1. ان يكون السبب الرئيسي للطالب  من التحويل بعد ان تم ترشيح الكليه من مكتب التنسيق ،  هو الحد من اغتراب الطالب  بحيث ان تقع الكليه في النطاق الجغرافي” أ” والمقصود هنا من النطاق الجغرافي (أ) هو اقرب جامعه لعنوان مسكن الطالب المتقدم .
  2. اما فيما يخص طلاب الشهادات المعادله العربيه و الانجليزيه  ، فيحدد الطالب النطاق الجغرافي (أ) وهي الموقع التي يرغب الطالب في ان تكون مكان محل اقامته علي ان يتم التسجيل بالجامعه بنفسه  ، عند قيامه بتسجيل الرغبات في الموقع الالكتروني للجنة التنسيق  بحيث يتم توزيع الموقع الجغرافي وفقا لتلك الشهادات ولايجوز للطالب تغير عنوان سكنه بعد اعلان مكتب التنسيق عن النتيجه .
  3. لايسمح للطالب التحويل بين الكليات التي يكون الترشيح و القبول لها مبني علي الاقاليم .
  4. يتيح للطلاب بالقيام بالتحويل داخل الكليات  المناظره وغير الناظره للجامعات الحكوميه.

يذكر ان للطالب مره واحده فقط للتحويل من الكليات  ، وذلك وفقا لما حدده المجلس الاعلي للجامعات وذلك من قواعد التحويل وينتهي مكتب التنسيق من اعماله بعد ان يتم الاعلان عن نتائج التحويلات عبر الموقع الالكتروني .

تعليق واحد

  1. عادل محمد احمد

    لو سمحتم انا اريد التحويل من طب اسوان لطب قنا ، اعمل ايه ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *