الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولى وموعد الثانية
تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولى وموعد الثانية
انتهاء المرحلة الاولى من التنسيق

تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولى وموعد الثانية

بدأ تنسيق القبول للجامعات لطلاب الثانوية العامة المرحلة الاولى ,  وذلك قبل عدة ايام ,يوم الخميس الموافق  28/7/2016م حتى امس الاثنين , وسوف تظهرنتيجة تنسيق  الثانوية العامة للقبول بالجامعات يوم الخميس القادم 4/8/2016م,  ثم تتبعها مباشراً المرحلة الثانية من تنسيق القبول للجامعات لطلاب الثانوية العامة ,حيث تقدم لمكتب التنسيق لهذة المرحلة مايقرب من , مائة وخمسة وعشرون الف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة, المرحلة الاولى , الدور الاول.

وفى تنسق القبول للجامعات, يكتب الطالب مجموعة الكلى من الدرجات , فسيظهر لدية الكليات المتاحة فى جامعات كل محافظة, وذلك فى كل مرحلة , ومن المعروف أن مؤشرات نتائج تنسيق المرحلة الاولى توضح أن كليات الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة , معدل القبول فيها قد ذاد عن العام السابق , وقد اكتملت جميع هذة الكليات بالاعداد المطلوبة لطلاب المرحلة الاولى.

ومن المقرر ان تبدأ  المرحلة الثانية فى تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة, يوم الخميس القادم الرابع من شهر اغسطس لعام 2016م, ومن المنتظر أن تستمر هذة المرحلة , المرحلة الثانية فى تنسيق القبول للجامعات , إلى منتصف الاسبوع القادم , ويمكن لطلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم من الكليات المتاحة , على المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت.

وتوضح النتائج الاولية أن هناك بعض الكليات متبقية من نتيجة تنسيق المرحلة الاولى لطلاب  الثانوية العامة  , وهى اماكن فى كليات الطب البيطرى , وكلية العلوم وكلية الزراعة وكثير من الكليات الاخرى للقسم العلمى شعبة علوم ,  وهى متبقية للطلاب من المرحلة الثانية .

وبالنسبة للاماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثانية , من نتيجة تنسق المرحلة الاولى للجامعات وذلك للقسم الادبى , فهى كثيرة منها كلية التربية والتجارة وكلية الحقوق وغيرها الكثير , وبالنسبة لطلاب القسم العلمى رياضة فهناك اماكن فى كليات الفنون التطبيقية , وبعض الكليات الاخرى , سيجدها الطالب عند ملئ الرغبات , على مواقع التنسيق الالكترونى. .

 

 

2 تعليقان

  1. 78,78%
    علمى علوم . ممكن اروح فين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *