الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 1/8/2016 : رئيس الوفد الحوثى يؤكد عدم تسلمه رؤية ولد الشيخ أحمد لحل الأزمة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 1/8/2016 : رئيس الوفد الحوثى يؤكد عدم تسلمه رؤية ولد الشيخ أحمد لحل الأزمة اليمنية

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار الحوثيين التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 1/8/2016 رصدنا إعلان رئيس الوفد الحوثى المشارك فى مشاورات الكويت على عدم تسلمه رؤية المبعوث الاممى بشأن حل الأزمة اليمنية .

 رئيس الوفد الحوثى يؤكد عدم تسلمه رؤية ولد الشيخ أحمد لحل الأزمة اليمنية

أكد رئيس الوفد الحوثى المشارك فى مشاورات الكويت التى ترعاها الأمم المتحدة , محمد عبد السلام , على أن المبعوث الأممى إسماعيل ولد الشيخ أحمد لم يسلمهم رؤيل حل الأزمة اليمنية .

وأضاف عبد السلام أن ولد الشيخ أحمد لم يعرض أى أفكار جديدة من شانها ان تساهم فى حل الأزمة اليمنية , بل أنه قد ناقش الأمور دون الإلتزام بإتفاق نهائى .

يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد فوض الوفد الحكومى إلى مشاورات السلام الجارية في الكويت بالتوقيع على اتفاق يعمل على حل الأزمة اليمنية , شرط توقيع الطرف الآخر عليه قبل 7 أغسطس .

مقتل عدد من الحوثيين إثر إشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية

شهدت محافظة شبوة , شرق اليمن , صباح اليوم الأحد , إندلاع معارك عنيفة بين القوات الحوثة والمقاومة اليمنية والجيش الوطنى , مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين .

كما أكدت مصادر محلية يمنية بأن هذه الإشتباكات قد أسفرت عن مقتل قائد عمليات الكتيبة الثانية اللواء 19 في الجيش الوطنى , الملازم ” عبد الله سالم الباراسى العولق ” متأثراً بإصابة في الرأس بمعركة بيحان شبوة .

وذلك بعد نقله الى مستشفى شروره , بالإضافة إلى مقتل  القائد الحوثي أبو حسين العنسي وعدد من مرافقيه في جبهة عسيلان إثر استهدافهم بقذيفة هاون.

ويذكر ان رجال المقاومة والجيش الوطنى قد أعلنوا عن تلقيهم معلومات استخباراتية عن هجوم وشيك سوف تقوم به القوات الحوثية وصالح , حيث إتخذوا كافة الإستعدادات لصده .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *