الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 1/8/2016 : وزارة الصحة العراقية تعلن عن حصيلة قتلى هجوم 3 يوليو فى بغداد
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 1/8/2016 : وزارة الصحة العراقية تعلن عن حصيلة قتلى هجوم 3 يوليو فى بغداد

نأتى لكم متابعينا الكرام بأهم مستجدات العراق اليوم الاثنين الموافق 1/8/2016 حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية عن عدد قتلى هجوم يوم 3 من شهر يوليو الماضى فى بغداد .

وحول التفاصيل فقد جاءت كالتالى :

وزارة الصحة العراقية تعلن عن حصيلة قتلى هجوم 3 يوليو فى بغداد

أعلنت وزيرة الصحة العراقية ” عديلة محمود  ” , صباح اليوم الأحد , عن إجمالى عدد القتلى فى الهجوم الإنتحارى الذى حدث فى الثالث من يوليو , وسط العاصمة العراقية بغداد .

حيث بلغ إجمالى عدد القتلى حوالى 324 قتيل , مشيرة إلى هذا العدد مرشح للصعود نظراً لأن هناك مصابين بجروح خطيرة وجارى تلقيهم العلاج اللازم .

كما أعلن تنظيم داعش عن تبنيه لهذا الهجوم الإرهابى والذى يعد الهجوم الأكثر دموية فى الأراضى العراقية نذ الإطاحة بالرئيس العراقى ” صدام حسين ” منذ 13 عاماً .

وأضافت الوزيرة أن عدد القتلى مرشح للصعود فى الوقت الذى تعكف فيه فرق الطب الشرعى على تحديد هويات الضحايا الذين لم يتم تحديد هويتهم حتى الآن .

يذكر ان تنظيم داعش قد فقد مساحات واسعة من الأراضى العراقية التى سيطر عليها منذ العام الماضى أمام تقدم القوات الحكومية التى تدعمها الولايات المتحدة وفصائل شيعية مسلحة تدعمها إيران.

إلا ان تفجير الثالث من يوليو الذى وقع فى شارع تجارى فى حى الكرادة الذى تسكنه أغلبية شيعية فى وسط بغداد أظهر أن التنظيم ما زال قادرا على ضرب بغداد.

وإستكمالاً لأخر مستجدات العراق اليوم , فقد أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية بأن هناك طائرة تابعة لها على متنها 230 راكبا قد هبطت اضطراريا فى الكويت اليوم بعد تعطل أحد محركيها.

وأضافت الشركة أن الطائرة من طراز (بوينج 767) وكانت متوجهة إلى نيودلهى وتمكنت من الهبوط بسلام , وسوف يتم إرسال طائرة (إيرباص ايه321) إلى الكويت لإستئناف الرحلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *