الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 1/8/2016 : وزير التموين يؤكد بناء 25 صومعة تكنولوجية جديدة بطاقة تخزينية 1.5 طن
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 1/8/2016 : وزير التموين يؤكد بناء 25 صومعة تكنولوجية جديدة بطاقة تخزينية 1.5 طن

ننشر اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين الموافق 1/8/2016 حيث أكد الدكتور خالد حنفى , وزير التموين والتجارة الداخلية , على الإنتهاء من بناء 25 صومعة تكنولوجية إلكترونية جديدة بطاقة تخزين 1.5 طن .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

وزير التموين يؤكد بناء 25 صومعة تكنولوجية جديدة بطاقة تخزينية 1.5 طن

صرح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية , فى حواراً له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامجه ” العاشرة مساءاً الذى يذاع على قناة دريم الفضائية , بأنه قد تم بناء 25 صومعة جديدة بطاقة تخزين 1.5 طن بتكنولوجيا عالية إلكترونية .

واضاف الدكتور حنفى بأن بناء هذه الصوامح يعد إنجازاً حقيقياً تم الإنتهاء منه فى زمن قياسى , مشيراً إلى أن التخزين لن يقتصر على القمح فقط ولكن الأزر والذرة وغيره من الحبوب .

كما أوضح الوزير بأن النسبة المهدر من هذه الحبوب سوف تختفى تماماً فى غضون عامين أو أقل , مؤكداً على أن الوزارة تعمل جاهدة فى خطوات ثابته من أجل القضاء على  من يقومون بإستيراد القمح ويسيطرون على السوق مما أدى إلى عدم وجود مخزون كافى من القمح فى مصر .

و حول ما تم تداوله عن وجود خلافات بين لجنة تقصى حقائق فساد القمح والوزير , فقد أوضح الدكتور خالد حنفى أن اللجنة تتفق معه فى التخلص من أسباب ومصادر الفساد .

هذا بالإضافة إلى أن الحكومة تعمل على التواصل مع أعضاء اللجنة لأبلاغهم بأمور كثيرة تخص فساد منظومة القمح , مضيفاً أن هناك فساد بالدولة يتطلب وقتاً حتى يتم القضاء عليه نهائياً .

وأضاف الوزير أن وزارات الصناعة والزراعة والتموين هم الأطراف ذات الصلة بقضية فساد منظومة القمح , لذلك تم الاجتماع أمس الأحد لمناقشة تقرير فساد القمح , مما نتج عنه ضرورة تغيير المنظومة القائمة وتعديلها على نطاق واسع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *