الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 1/8/2016 : تنظيم داعش يعلن تبنيه الهجوم على منشأة نفطية بكركوك العراقية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 1/8/2016 : تنظيم داعش يعلن تبنيه الهجوم على منشأة نفطية بكركوك العراقية

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 1/8/2016 حيث أعلن التنظيم عن مسئوليته الكاملة تجاه تنفيذ الهجوم الإرهابى على منشآة نفطية بمدينة كركوك العراقية .

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى التالى :

تنظيم داعش يعلن تبنيه الهجوم على منشأة نفطية بكركوك العراقية

أعلن تنظيم داعش ,مساء اليوم الأحد , عن مسئوليته تجاه الهجوم الإرهابى على المنشأة النفطية الواقعة شمال غرب مدينة كركوك العراقية.

وأضافت الحكومة العراقية أن هذا الهجوم قد أسفر عن توقف تصدير النفط العراقى إلى الأراضى التركية , مشيرة إلى ان القوات تمكنت من قتل 3 من المسلحين الذين شاركوا فى شن هذا الهجوم.

وأشارت الحكومة إلى أن محطة الغاز التى تقع فى منطقة قريبة من موقع الهجوم الأول قد تعرضت أيضا لاعتداء مماثل أسفر عن مصرع 4 من العمال وجرح اثنين آخرين من الحراس بجروح خطيرة .

وقد تم نقل الجثث إلى المستشفى , بالإضافة إلى حجز المصابين لإتخاذهم العلاج الللازم لهم نظراً لخطورة الرجروح التى أصيبوا بها  .

قادة داعش يقومون ببيع ممتلكاتهم والفرار من الموصل العراقية

صرح وزير الدفاع العراقى ” خالد العبيدى ” بأن قادة تنظيم داعش قد قاموا ببيع ممتلكاتهم كافة والفرار من مدينة الموصل العراقية , وذلك بالتزامن مع إقتراب تمكن القوات الأمنية من إستعادة السيطرة عليها .

حيث أن القوات العراقية قد بدأت عملياتها لاستعادة السيطرة على المناطق المحيطة بمدينة الموصل , والتى تعد ثاني مدن العراق التي سيطر عليها تنظيم داعش مطلع يونيو عام 2014 .

 

كما تعد الموصل أخر مدينة ما زالت تحت سيطرة تنظيم داعش , حيث تواجه القوات العراقية فى عمليات السيطرة عليها العديد من التحديات خاصة النازحين ما يتطلب إعداد خطة لتأمين متطلباتهم الانسانية.

ومن المعروف أن القوات العراقية تسعى إلى تحرير الموصل بمساعدة التحالف الدولي بقيادة واشنطن , من خلال عمليات متلاحقة لاستعادة السيطرة على مناطق في شمال وغرب البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *