الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم الإثنين 1/8/2016 : الفريق يواجه مساءاً سموحة في الكأس وآخر أخبار الصفقات والقائمة الإفريقية
أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء 30/8/2016 : قياسات بدنية للاعبين وعاشور والسعيد يجددان وأنطوي في القائمة
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم الإثنين 1/8/2016 : الفريق يواجه مساءاً سموحة في الكأس وآخر أخبار الصفقات والقائمة الإفريقية

يشهد اليوم في الثامنة والنصف مساءاً ملعب السويس ، مباراة الأهلي مع سموحة في دور ال 8 من مسابقة كأس مصر . المادر الأحمر يدخل اللقاء بدفعة معنوية جيدة ، بعد فوزه الهام على الوداد في دوري مجموعات دوري أبطال إفريقيا . وسيحاول المدير الفني مارتن يول الاستفادة بالدفعة الإفريقية ، في لقاءه اليوم مع الفريق السكندري ، والذي سبق وأن أخرج الأحمر من نفس البطولة ، في نسختها عام 2014 في الدور نصف النهائي .

الأهلي يسعى للفوز بلقب الكأس ، والذي غاب عنه لمدة 9 سنوات ، حيث حققها عام 2007 في مباراته أمام الزمالك . وحال الفوز اليوم على سموحة ، سيواجه الفريق في دور نصف نهائي البطولة فريق إنبي ، على أن تقام المباراة يوم الخميس المقبل . ثم سيحدد الطرف الثاني من نفس الدور ، من خلال مواجة الأبيض بالدراويش .

يذكر إن قائمة الفريق للقاء جاء فيها اسم الصفقتين الجديدتين ، علي معلول ومروان محسن . وشهدت أيضاً ظهور نيدفيد والشناوي حارس المنضم حديثاً للنادي ، واستبعد شريف إكرامي منها . وقد ظهر فيها لأول مرة عبد الله السعيد ، الذي عاد من إصابته في عظمة الترقوة والتي كلفته بعداً عن الملاعب حوالي 50 يوماً . أما بالنسبة لحجازي والسولية وأنطوي ، فاستبعادهم بسبب الإصابة . واستبعد في اللحظات الأخيرة أحمد حمدي ذكي ، بسبب حصوله على 3 إنذارات صفراء . وجاء الاستبعاد لأسباب فنية من نصيب كلا من صالح جمعة وأحمد رمضان ومحمد رزق .

وعلى صعيد فريق سموحة ، فإنه يظهر اليوم بنسخة جديدة معدة بدنياً وفنياً للقاء مقارنة بالأهلي والذي عانى الفترة الماضية من تراجع في مستواه ونتائجه ، لتأتي أولى انتصاراته على الفريق المغربي . أيضاً ما يزيد من ندية اللقاء ، هو تولي فييرا المسئولية الفنية للسكندري ، بخبرته المعهودة في الساحة المصرية ، وسعيه نحو الفوز .

أما آخر أخبار الصفقات فنبدأها بما ذكره أحمد شوبير ، من اقتراب تعاقد الأحمر مع مهاجم إفريقي . وذكر إن اللاعب هو الغاني أسامواه جيان ، وإن إدارة النادي تتفاوض معه ، ولن يعيقها راتبه للانضمام للفريق ، لكن المشكلة تكمن فيما قد يحدث من مقارنات مع غيره من زملائه في الأحمر حال إتمام الصفقة .

أما بالنسبة للاعب مصر المقاصة ميدو جابر ، فيقترب من الانتقال للأحمر ، وتبقى فقط المشكلة هي تعنت الفيومي في مبلغ الصفقة . فوفقاً لبعض المصادر ، الأهلي سيتعاقد مع جابر في مقابل 7 ملايين جنيه بالإضافة إلى عودة أحمد الشيخ على سبيل الإعارة لناديه السابق المقاصة ب 2 مليون جنيه . إدارة النادي الفيومي لاتزال ترغب في رفع العرض ، ليكون 8 ملايين جنيه مثل عرض الزمالك ، ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة حسم الأمر ، وقد يكون غد الثلاثاء موعداً رسمياً لهذا .

أما بخصوص القائمة الإفريقية ، وحسم مسألة اللاعبين الذين سيدرجون فيها ، فقد كانت هناك تصريحات لمدير الكرة سيد عبد الحفيظ حول الأمر . حيث أكد إن القائمة سترسل اليوم ، بعد إبلاغه بالمستغى عنهم وعقب دراسة اللاعبين الذين سيتم إعارتهم والذين سيعودن للفريق . وأضاف عبد الحفيظ :

في الوقت الحالي القيد أزمة خطيرة جدا جدا . القواعد أصبحت غريبة للغاية ولا تحدث في أي مكان في العالم. كيف سيتم قيد لاعب مرتين؟ مرة مع ناديه الأصلي وأخرى مع النادي الذي ذهب له معارا؟. هل هذا يحدث في أي مكان في العالم .في العالم أجمع لا يوجد تحديد للقائمة. لا يوجد قائمة محددة من 30 لاعبا فقط أو غير ذلك وفي البداية كان هذا هو نظام القيد في مصر أيضا ولكن نظرا لشكوى الأندية من قدرات الزمالك والأهلي على ضم صفقات عديدة، تم إلغاء الأمر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *