الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 1/8/2016 : إشتباكات عنيفة بين قوات المجلس الرئاسى الليبي ومسلحى داعش تسفر عن مقتل 4 جنود
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 1/8/2016 : إشتباكات عنيفة بين قوات المجلس الرئاسى الليبي ومسلحى داعش تسفر عن مقتل 4 جنود

تناولت الصحف العربية اخر اخبار ليبيا التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 1/8/2016 والتى جاءت بالإعلان عن مقتل 4 جنود من قوات البنيان المرصوص إثر إشتباكات مع تنظيم داعش .

إشتباكات عنيفة بين قوات المجلس الرئاسى الليبي ومسلحى داعش تسفر عن مقتل 4 جنود

أعلنت مستشفى مصراتة الليبية , مساء أمس الأحد , عن إستقبالها أربعة قتلى من جنود قوات البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الرئاسى الليبي , إثر إشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش بمدينة سرت .

و أضافت المستشفى , فى بيان لها , أنها قد إستقبلت ثلاثة جثامين من قوات البنيان المرصوص فى الاشتباكات مع داعش ,  بالإضافة إلى رابع قضى متأثرًا بجراحه التى أصيب بها فى المعارك السابقة .

وأشارت إلى أن هناك اثنين من القتلى يتبعون مدينة مصراتة وآخرين من طرابلس , إلا انها قد تمكنت من طرد بقايا التنظيم بالكامل من منطقة حى الدولار السكنية فى سرت , فى مواصلة لتحصين تمركزاتها .

الجيش الليبى يحبط محاولة تنفيذ هجوم إنتحارى ببوابة القوارشة ببنغازى

تمكنت قوات الجيش الليبي , مساء أمس الأحد , من إحباط هجوماً إنتحارياً سعى إلى إستهداف تجمع لهم عند بوابة القوارشة , غرب مدينة بنغازى .

و قد صرح الناطق باسم الكتيبة “309 طبرق” , المنذر الخرطوش  ,  بأن الجنود قد تمكنوا من إستهداف سيارة مفخخة كان يستقلها إنتحارى قبل أن يصل إلى تجمعاتهم ببوابة القوارشة .

وأضاف الخرطوش أن هذا الهجوم يعد هو الثالث الذى ينفذه تنظيم داعش والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه على مدار ثلاثة أيام متتالية ببنغازى , مؤكدًاعلى أن الجيش تمكن إحباط هجومين انتحاريين منهما.

يذكر ان تنظيم داعش يسعى إلى محاولة إقامة دولة له على الأراضى العربية , وذلك من خلال تنفيذه العديد من الهجمات على القوات الحكومية التى تحاول التصدى له

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *