الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 1/8/2016 : المعارضة السورية تشن هجوما على قوات النظام لفك حصار مدينة حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 1/8/2016 : المعارضة السورية تشن هجوما على قوات النظام لفك حصار مدينة حلب

فى ضوء متابعتنا للأخبار العربية التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 , رصدنا اخر اخبار سوريا .

حيث قامت المعارضة السورية بشن هجوماً دامياً على قوات نظام بشار الأسد من أجل فك الحصار المفروض على مدينة حلب , وجاءت التفاصيل فيما يلى :

المعارضة السورية  تشن هجوما على قوات النظام لفك حصار مدينة حلب

قام مقاتلو المعارضة السورية , أمس الأحد , بشن هجوماً على عدد من المناطق التى تسيطر عليها قوات نظام الأسد فى مدينة حلب السورية .

حيث يعد ذلك هذا هو الهجوم الأول الذى شنته المعارضة السورية من أجل إستعادة الأراضى السورية بعد الخسائر الكبيرة التى لحقت بهم عندما شدد الجيش وحلفاؤه الحصار على المناطق التى تسيطر عليها المعارضة بحلب  .

كما أعلنت غرفة عمليات للمعارضة المسلحة عن قيامها بضم جبهة فتح الشام التى تم تشكيلها مؤخراً وأحرار الشام , حيث سيطرت قوات المعارضة على مواقع الجيش فى المناطق الجنوبية الغربية التى تسيطر عليها الحكومة فى حلب .

وأكد الجيش السورى على شن المعارضين المسلحين هجوما من قاعدة مدفعية تابعة للقوات الجوية , نافياً تمكنها من السيطرة على مدرسة الحكمة.

يذكر أن هناك ما يقرب من ربع مليون مدنى يعيشون فى الأحياء الشرقية التى تسيطر عليها المعارضة فى حلب تحت الحصار , وذلك منذ أن قام الجيش المدعوم من مقاتلى إيران بقطع الطريق الأخير المؤدى إلى المناطق التى تسيطر عليها المعارضة بداية شهر يوليو الماضى .

وكان الرئيس السورى بشار الأسد  قد أعلن أن الأراضى السورية تشهد مرحلة هامة من تاريخها , مما يتطلب الإستعداد التام ومضاعفة الجهود من أجل تحقيق النصر .

كما أكد الرئيس على أن العالم أجمع قد رأى مدى قوة الجيش السورى فى الدفاع عن الوطن , مشيراً إلى أن المؤسسة العسكرية ذات تاريخ مشرف مملؤ بالنجاحات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *