الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الإثنين 1/8/2016 : الفريق في معسكر مغلق استعداداً للدراويش ومستجدات القائمة الإفريقية وآخر أخبار انتقالات لاعبي الأبيض والصفقات والمدير الفني الأجنبي
أخبار الزمالك اليوم
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الإثنين 1/8/2016 : الفريق في معسكر مغلق استعداداً للدراويش ومستجدات القائمة الإفريقية وآخر أخبار انتقالات لاعبي الأبيض والصفقات والمدير الفني الأجنبي

يدخل اليوم فريق الزمالك في معسكر مغلق بالقاهرة ، من أجل الاستعداد لمباراة بعد غد الأربعاء أمام فريق الإسماعيلي بدور ال 8 بكأس مصر . على أن تسافر قائمة الفريق التي سيحددها المدير الفني الحالي محمد صلاح والمدرب العام مؤمن سليمان ، يوم غد الثلاثاء إلى الاسكندرية للتدرب على ملعب مباراته القادمة باستاد برج العرب .

وبالنسبة لمصير القائمة الإفريقية للنادي ، والتي من المقرر أن تشهد الساعات المقبلة حسم لاعبيها بشكل نهائي ، نظراً لاقتراب موعد غلق بابا القيد ، والذي سيكون يوم الخميس المقبل . ووفقاً لبعض المصادر ، فمن المقرر أن تستقر إدارة الأبيض على هؤلاء اللاعبين ، والذين يشكلون أساس قوام الفريق ، وهم :

أحمد الشناوى ومحمود عبد الرحيم جنش وأحمد دويدار وعلى جبر وعمر صلاح، وأحمد توفيق ومعروف يوسف وطارق حامد ومصطفى فتحى وأيمن حفنى، وباسم مرسى وإبراهيم عبد الخالق ومحمد إبراهيم ومحمود عبد الرازق شيكابالا ورمزى خالد .

وستشهد دخول 6 لاعبين جدد ، سواء من عادوا من الإعارة أو من تعاقد معهم الأبيض هذا الصيف ، وهم :

 إسلام جمال وإبراهيم صلاح وعلى فتحى وحسنى فتحى وشوقى السعيد وأحمد جعفر .

والأسماء التي ستستبعد هم :

محمد كوفى وعمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا وحازم إمام وحمادة طلبة ومحمد عادل جمعة وأحمد حسن مكى وأحمد حمودى والزامبى مايوكا ومحمد سالم وخالد قمر .

فموقف أزمة محمد كوفي والهروب ، بالطبع يجعلونه خارج حسابات الفريق ، نفس الشئ لحازم إمام المعلن رسمياً عن الاستغناء عنه بعد واقعة السكين . أما كهربا فقد انتقل إلى اتحاد جدة السعودي ، وبالطبع عمر جابر خارجها بعد انتقاله لبازل السويسري . وكل هؤلاء الأسماء قد أعلن سابقاً عن استبعادهم ، مع خالد قمر وحمودي . أما جمعة ومكي وسالم ومايوكا ، فسيتم مناقشة مصيرهم مع الفريق .

لكن يبقى الجديد هو رحيل حمادة طلبة مدافع الأبيض رسمياً إلى النادي المصري ، بعد أن وافق على انتقاله للبورسعيدي حسبما صرح عضو مجلس الإدارة أحمد مرتضى ، ولذا فتم استبعاده هو الآخر ، ليكون بقاء دويدار محل تأكيد . وعقب انتقال طلبة ، كشف اللاعب إنه انتقال مجاني لن يستفيد منه الأبيض ، وقال :

عقدي الجديد مع الزمالك لم يتم توثيقه في اتحاد الكرة المصري، وبالتالي لا يحق للزمالك تسويقه او الاستفادة منه ماديا . لقد قمت بتجديد تعاقدي مع الزمالك لمدة موسمين، لكن في النهاية قاموا بالاستغناء عن خدماتي مجانا، ولا اساس من الصحة حول دخولي في صفقة محمد مجدي لاعب المصري . اصبحت قريبا من الانتقال لصفوف المصري في صفقة انتقال حر، وسوف اوقع للفريق البورسعيدي خلال ساعات.

وعلى صعيد آخر أكد اللاعب الذي كان معاراً لسموحة أحمد جعفر ، توقيعه للزمالك ل 3 مواسم ، لرغبته في العودة للأبيض والاعتزال فيه ، حيث يبلغ حالياً من العمر 30 سنة . وصرح جعفر :

بعتذر للمهندس فرج، وياريت ما يزعلش منى، لان الزمالك بيتى ولما ندانى مقدرتش أرفض الطلب، وبوعد فرج عامر برد مقدم العقد بحد أقصى الإثنين .

أيضاً تعاقد النادي مع لاعب المصري محمد مجدي ، والذي نشر ناديه خبر انتقاله رسمياً للأبيض عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي . وقد بلغت قيمة الصفقة 5 ملايين جنيه ، نظير انتقاله لموسم واحد على سبيل الإعارة ، مع انتقال أحمد سمير للفريق البورسعيدي ، مثلما جاء على لسان أحمد مرتضى .

يتبقى ملف هام آخر للنادي وهو المدير الفني الأجنبي ، حيث يعكف الأبيض على دراسة السير الذاتية لعدد من المدربين . فبعد أن سيطر خبر اقتراب البلجيكي جروج ليكنز من تولي المسئولية الفنية ، أكد أحمد مرتضى إنه خارج الحسابات . هناك اسمان فقط انتشرا ضمن سير المدربين ، وهما فرانشيسكو ماتورانا وخافير كليمنتي . لكن الإدارة حتى لا يحدث تدخل من الوكلاء أو تسريب للصحافة حول الاسم الذي سيتفاوض معه ، يقوم النادي بدراسة الأمر في سرية تامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *