الرئيسية / اخبار العالم / اخبار تركيا الان الرئيس التركى رجب طيب اردوغان يعيد هيكلة الجيش
تركيا
الرئيس التركى رجب طيب اردوغان

اخبار تركيا الان الرئيس التركى رجب طيب اردوغان يعيد هيكلة الجيش

بعد محاولة الانقلاب التى حدثت فى تركيا , فى منتصف هذا الشهر شهر يوليو 15/7/2016م,وتم على أثرها اعتقال مالا يقل عن 18 الف من الجيش التركى , غير من قُتل, ومن أُقيل , وغلق مؤسسات كان لها دور فى الانقلاب  , فى تركيا , فقد قرر الرئيس التركى رجب طيب اردوعان, إعادة هيكلة الجيش التركى .

اصدر الرئيس رجب طيب اردوغان عدة قرارات اليوم الاحد 31/7/2016م , لاعادة هيكلة الجيش  منها : وضع وكالة الاستخبارات الحربية , ورئاسة االاركان العامة للجيش تحت سلطة الرئيس رجب طيب اردوغان,مع عمل تعديل فى الدستور لهذة الخاصية , كما اصدر رجب طيب اردوعان قراراً بنقل القيادات الخاصة بالقوات البحرية والجوية والبرية من هيئة الاركان العامة إلى سلطة وزير الدفاع.

كما اصدر رجب طيب اردوغان قرار بنقل المستشفيات العسكرية, ونقل اكاديمية غولهانة,غلى وزارة الصحة الوطنية, وأن تكون الكليات العسكرية والاكاديميات العسكرية , تحت سلطة جامعة الدفاع الوطنى, وكذلك قرار بغلق المدارس والكليات العسكرية وعمل كليات عسكرية جديدة ,  ومن المعلوم ان هذة المدارس والكليات ,كانت تُدار قبل الانقلاب  بواسطة قواد الجيش الذين تم القبض عليهم ,حيث كان يدرس فى هذة المدارس والكليات اكثر من خمسة الاف طالب .

ومن ضمن القرارات ايضاً والتى اصدرها رجب طيب اردوغان رئيس تركيا , أن رئيس الجمهورية له سلطة قيادة الجيش وتنفيذ الاوامر الموجهه من الرئيس او رئيس الوزراء , دون الرجوع لأى سلطة فى قيادة الجيش .

وقد قال الرئيس التركى رجب طيب اردوغان , اثناء حديثة لمحطة تليفزيونية , أن هذة الاصلاحات والتغيرات , من اجل القضاء على ضعف الجيش وقصورة واعادة هيكلة الجيش , ليصبح الجيش التركى اقوى عما قبل .

وقد اقال الرئيس التركى ما يذيد عن ثلث الجيش التركى , واستعاض عن قلة عناصر القيادات بعمل حملة ترقيات لمن ابقى عليه فى الجيش التركى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *