الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم الاحد 31/7/2016 فى السوق السوداء ويسجل 9.75 قرشاً
سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار اليوم الاحد 31/7/2016 فى السوق السوداء ويسجل 9.75 قرشاً

نتابع سعر الدورلار اليوم الاحد الموافق 31/7/2016 فى السوق السوداء , حيث تعد من أهم الأخبار التى يبحث عنها كافة متابعى سوق الإقتصاد حيث جاء كالتالى :

سعر الدولار اليوم :

صرح مصدر مصرفى , صباح اليوم الأحد , عن إستقرار سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى فى تعاملات السوق السوداء .

كما أكد متعاملون فى سوق الصرف على أن الدولار مستقر عند نفس المستوى المسجل , أمس السبت ,بعد تراجعه بشكل حاد في السوق السوداء ليسجل 9.55 جنيه للشراء و9.75 جنيه للبيع .

أما فى تعاملات البنوك الرسمية , فقد إستقر الدولار عند سعر 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع , وفقاً لما أعلنه البنك المركزى المصرى .

واضاف المصدر المصرفى بأن معظم شركات الصرافة التى توجد وسط القاهرة قد أوقفت تعاملاتها فى السوق السوداء لعملة الدولار , وذلك نتيجة الرقابة الشديدة على السوق .

كما أشار المصدر إلى ان تجار العملة يحاولون بيع ما بحوزتهم من العملات الأجنبية خصوصا الدولار تفاديا للخسائر , وذلك بعد التراجع المفاجئ الذى شهدته خلال الأيام القليلة الماضية .

وذكرت مصادر مصرفية أن الطلب على الدولار تراجع بشكل ملحوظ , نتيجة  اكتناز بعض المستوردين والمستثمرين مبالغ كبيرة من الدولار  , وذلك أثناء إرتفاع سعر الدولار إلى 12 جنية .

وكانت السوق السوداء للعملة قد شهدت اشتعال المضاربات على العملة الأمريكية خلال الأيام الماضية , ليرتفع سعر صرف الدولار إلى 13.50 جنيه للبيع ليتراجع مجددا مع نهاية تعاملات اليوم .

وحول إعلان البنك المركزى المصرى عن إقترابه من ضخ عطاء دولارى تبلغ قيمته نصف مليار دولار , أعلن التجار والمستوردين عن إنتظارهم له من أجل تلبية احتياجاتهم .

ومن جانبه فقد اقترح الخبير الاقتصادى ” خالد الشافعى ” عن إغلاق عدد من شركات الصرافة بعد تفاقهم أزمة الدولار مؤخرا , وذلك لأنها ساهمت فى إشعال الأزمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *