الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 31/7/2016 : كنترولات التظلمات تشهد توافد طلاب الثانوية العامة اليوم
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 31/7/2016 : كنترولات التظلمات تشهد توافد طلاب الثانوية العامة اليوم

نستعرض اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد الموافق 31/7/2016 حيث شهدت كنترولات التظلمات توافد طلاب الثانوية العامة لتقديم تظلمات على نتائجهم .

حيث تضمنت التفاصيل على ما يلى :

كنترولات التظلمات تشهد توافد طلاب الثانوية العامة اليوم

شهد كنترول الثانوية العامة , صباح اليوم الأحد , توافد عدد من طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم فى مدرسة الحلمية الثانوية والهدية الثانوية بمنطقة السيدة زينب .

حيث شهدت المنطقة المحيطة بالمدارس زحاما شديدا من قبل أولياء الأمور والطلاب وأغلقت سيارات أولياء الأمور الشوارع المحيطة بالمدرستين.

يأتى اليوم ليكون اليوم الأول ليقوم طلاب الثانوية العامة بتقديم التظلمات على نتائجهم , ومن المقرر أن يستمر حتى 25 أغسطس المقبل.

و من المعروف أن طلاب الثانوية العامة يعانون منذ أن بدأت الإمتحانات بوقائع تسريب وحالات غش إلكترونى , حيث نظم عدد من الطلاب وقفة احتجاجية , أمس السبت , أمام يوان عام وزارة التربية والتعليم.

و ذلك من أجل المطالبة بتعديل نظام التظلمات بالثانوية العامة وتحويله من مجرد رصد وتجميع لدرجات الطالب إلى إعادة تصحيح للكراسة مرة آخرى , بالإضافة إلى مطالبتهم بإلغاء التنسيق وتطبيق اختبارات القبول بالجامعات .

وأعلن محمد سعد , رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة , أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية تواص استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول.

كما أضاف سعد أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات وصل إلى 25624 طالب وطالبة , مشيرًا إلى أن زيادة عدد الطلاب تعود إلى إعلان مكاتب التنسيق مجموع الالتحاق بالكليات.

وقد أدى ذلك إلى زيادة إقبال الطلاب على التحقق من مجموع درجاتهم حتى يتمكنوا من الإلتحاق بالكليات التى يرغبون بها , تحسباً لوجود درجة يستحقونها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *