الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 31/7/2016 : إندلاع إشتباكات عنيفة بين الجيش الليبيى وداعش ببنغازى يسفر عن إصابة 3 جنود
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 31/7/2016 : إندلاع إشتباكات عنيفة بين الجيش الليبيى وداعش ببنغازى يسفر عن إصابة 3 جنود

نتابع اخر اخبار ليبيا اليوم الاحد الموافق 31/7/2016 حيث إندلعت إشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات الجيش الليبي فى بنغازى أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود .

وفيما يلى أهم التفاصيل :

إندلاع إشتباكات عنيفة بين الجيش الليبيى وداعش ببنغازى يسفر عن إصابة 3 جنود

صرح مصدر عسكرى ليبي , أمس السبت , عن قيام تنظيم داعش بهجوم إنتحارى إستهدف تجمعاً عسكرياً فى العمارات الصينية بمحور غرب بنغازى , مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود .

وأضاف المصدر أن الهجوم قد تم عن طريق سيارة يقودها انتحارى قصدت تجمعًا للجيش فى العمارات الصينية  ,مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بشظايا بإصابات خطيرة .

كما أشار المصدر إلى أن هذا يعد هو الهجوم الانتحارى الثانى الذى ينفذه تنظيم داعش خلال الـ24 ساعة الماضية بمحور العمارات الصينية  .

حيث يقوم الجيش الليبي بمحاصرة عناصر التنظيم لتضييق الخناق عليهم  , مما جعلهم يلجئون إلى تنفيذ عمليات إنتحارية , معلنين عن مسئوليتهم الكاملة عن هذا الهجوم  .

كما أعلنوا مسئوليتهم عن الهجوم الإنتحارى الذى استهدف , يوم أول أمس الجمعة , تجمعًا للجيش قرب العمارات الصينية فى محور بنغازى .

والذى أسفر عن قتلى وجرحى , معلنين عن تبنيهم لهذه العمليات ناشرين صوراً لهذه العمليات على مواقع التواصل الإجتماعى  وصوراً لمنفذيها .

وحزل اخر مستجدات ليبيا التى جاءت بالصحف العربية اليوم , فقد أعلنت عملية “البنيان المرصوص” , التابعة للمجلس الرئاسى الليبى , عن عثورها  على مركز آخر لصناعة المتفجرات تابع لتنظيم داعش بمدينة سرت.

وكان مصدر عسكرى بالكتيبة 166 قد أعلن , يوم الخميس الماضى , عن عثور دورية الهندسة العسكرية بأحد مساكن مزارع منطقة السواوة بسرت على مصنع لتجهيز وتفخيخ السيارات تابع لتنظيم داعش .

وذكرت عملية البنيان المرصوص أن التنظيم كان يستخدم ذلك المقر كمعمل لصناعة وتجهيز المفخخات والألغام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *