الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 31/7/2016 : هيومن رايتس تطالب بمنع الجماعات المسلحة التى مارست إنتهاكات من المشاركة فى تحرير الموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 31/7/2016 : هيومن رايتس تطالب بمنع الجماعات المسلحة التى مارست إنتهاكات من المشاركة فى تحرير الموصل

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 31/7/2016 رصدنا أهم المستجدات الهامة التى جاءت حول منع هيومن رايتس واتش الجماعات المسلحة لديها من المشاركة فى معركة تحرير الموصل لارتكابهم إنتهاكات خطيرة ..

وحول المستجدات فقد جاءت كالتالى :

هيومن رايتس تطالب القادة العراقيين بمنع الجماعات المسلحة لديها التى مارست إنتهاكات من المشاركة فى تحرير الموصل

أعلنت جماعة هيومن رايتس ووتش , صباح اليوم الأحد , عن مطالبتها لقادة الجيش العراقىبضرورة منع الفصائل المسلحة التى لها سجلات انتهاكات خطيرة”من المشاركة فى عملية تحرير الموصل .

حيث يتوقع مسؤولون ودبلوماسيون فى بغداد أن تبدأ المعركة لاستعادة الموصل , التى تعد أكبر معاقل تنظيم داعش , فور الإنتهاء من وضع الخطة .

ومن المقرر أن يشارك فى هذه المعركة قوات الجيش والشرطة وقوات مكافحة الإرهاب بدعم جوى من التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة.

وحتى الآن لم يتم البت فى مشاركة قوات البشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبى الشيعية فى المعركة مما يشكل نقطة خلاف كبيرة .

يذكر أن جو ستورك , نائب مدير قسم الشرق الأوسط فى هيومن رايتس , قد طالب قادة العراق بضرورة تجنيب المدنيين فى الموصل الأذى الخطير من قبل الميليشيات التى مارست العديد من الإنتهاكات فى الآونة الآخيرة.

كما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد قيام مسلحين بمهاجمة منشأة نفطية , شمال العراق , حيث نسفوا صهريجا لتخزين النفط .

بالإضافة إلى وقوع هجوم على محطة ” باى حسن ” التى تبعد نحو 40 كيلومترا شمال غربى كركوك بعد هجوم فى الصباح الباكر على محطة قريبة للغاز أسفر عن مقتل أربعة من العاملين على الأقل.

ولم تعلن أى جهة حتى الآن مسئوليتها عن هذين الهجومين , بالإضافة إلى عدم تحديد ما ان كان هناك ضحايا سقطوا فى الهجوم الثانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *