الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاحد 31/7/2016 : وزير التموين يشهد إجتماع لجنة تقصى حقائق فساد القمح بالبرلمان اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاحد 31/7/2016 : وزير التموين يشهد إجتماع لجنة تقصى حقائق فساد القمح بالبرلمان اليوم

نشرت الصحف العربية صباح اليوم الاحد الموافق 31/7/2016 اخر اخبار مصر التى جاءت بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية , الدكتور خالد حنفى , إجتماع لجنة تقصى حقائق فساد القمح بالبرلمان .

وزير التموين يشهد إجتماع لجنة تقصى حقائق فساد القمح بالبرلمان اليوم

صرحت مصادر بلجنة تقصى الحقائق البرلمانية , صباح اليوم الأحد , أن الدكتور خالد حنفى , وزير التموين والتجارة الداخلية , سوف يحضر إجتماع اللجنة بمقر البرلمان .

وذلك من أجل مناقشة مشكلة وقائع الفساد بمنظومة توريد القمح , للإجابة على تساؤلات أعضاء اللجنة بشأن ما تم رصده من مخالفات تقدر بملايين الجنيهات .

ويأتى هذا الإجتماع قبل إعداد اللجنة لتقريرها النهائى بشأن هذه الوقائع والتى كانت قد بدأته أمس حول زياراتها الميدانية لعدد من المواقع ورصدها للمخالفات وفساد فى صوامح القمح .

كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إفتتاحها ثلاثة فروع جديدة لمشروع جمعيتى السلعى للشباب بمنطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية .

حيث تأتى هذه المشروعات بهدف توفير فرص عمل للشباب بحضور محمد صدقى رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وبإفتتاح هذه المشروعات تصل عدد فروع جمعيتى السلعى التى تم إقامتها بالمراكز والقرى والنجوع بالمحافظات منذ بداية انطلاق المشروع من 4 شهور حتى الآن 1054 فرع سلعى.

وأكد الدكتور خالد حنفى على أن منافذ مشروع جمعيتى التى تم إقامتها وفرت حتى الآن أكثر من 5 آلاف فرصة عمل للشباب وأتاحت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين فى كافة القرى والنجوع .

يذكر أن الشروط التى على أساسها يتم منح القرض السلعى للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية تكون لمن لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لايقل عن 21 عام ولا يزيد على 45 عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *