الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 31/7/2016 : فصائل سورية تعلن تسليمها للسلاح مقابل العفو عنها
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 31/7/2016 : فصائل سورية تعلن تسليمها للسلاح مقابل العفو عنها

نرصد اخر اخبار سوريا التى جاءت اليوم الاحد الموافق 31/7/2016 فى الصحف العربية والتى تضمنت إعلان الفصائل السورية عن تسليمها السلاح فى مقابل العفو عنها .

وحول التفاصيل وقد تمثلت فى التالى :

فصائل المعارضة السورية تعلن تسليمها للسلاح مقابل العفو عنها

صرح وزير المصالحة الوطنية السورية ” على حيدر ” , أمس السبت , بأن هناك بعض الفصائل من المعارضة السورية قد أعلنت عن رغبتها فى تسليم السلاح مقابل العفو عنها .

وأشار حيدر إلى انه لم يتم التواصل معهم مباشرة حتى يتم تحديد مطالبهم , موضحاً أن الفترة المقبلة قى تشهد معهم عدة لقاءات لحسم هذا الأمر .

واضاف حيدر بأن هناك معلومات لديهم حول لقاءات مستمرة بين الفصائل المسلحة بشرق حلب , والتى شهدت إعلانهم عن رغبتهم فى إلقاء السلاح فى حين يرفضه آخرون.

كما أكد حيدر على أن الحكومة السورية قد تواصلت مع عدد من الحالات الفردية , دون النظر إلى الفصائل التى ينتمون إليها , مشيراً إلى أنه لا توجد لقاءات مباشرة بين الحكومة السورية والفصائل المسلحة بشأن تنفيذ المبادرة .

وأضاف الوزير أن هناك فريقا يترأسه محافظ حلب قد تم تشكيله لتزويد المدنيين وكافة الأشخاص الذين رغبوا فى تنفيذ الفرصة المتاحة للعودة الى حياة سلمية .

مركز المصالحة يعلن عن رصده 7 إنتهاكات للهدنةفى سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلن مركز “حميميم” لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا , صباح اليوم الأحد , عن رصده 7 انتهاكات لهدنة وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المركز أن مجموعات تنظيم “جيش الإسلام” الذى يدعى انتماءه إلى المعارضة قد قامت بقصف بلدات سورية من بينها النشابية وجوبر وعربين وحوش الفارة ودوما بريف دمشق.

كما تم قصف ريف اللاذقية من قبل مسلحى “الجيش السورى الحر” فى بلدة طومة مرتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *