الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 31/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على اتفاق الامم المتحدة للسلام مع الحوثيين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 31/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على اتفاق الامم المتحدة للسلام مع الحوثيين

نتابع معكم اخر اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 31/7/2016 والتى جاءت بإعلان الحكومة اليمنية عن موافقتها على إتفاق الأمم المتحدة للسلام مع الجماعة الحوثية .

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى التالى :

 الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على اتفاق الامم المتحدة للسلام مع الحوثيين

أعلنت الحكومة اليمنية , صباح اليوم الأحد , عن موافقتها على إتفاق السلام الذى إقترحته الأمم المتحدة من أجل وضع حل للنزاع المسلح والصراع الداخلى مع القوات الحوثية الذى إستمر أكثر من عام .

وقد جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقد فى العاصمة الكويتية بين الحكومة اليمنية والوفد الحوثى فى إطار محادثات السلام التى تسعى إلى حل الأزمة بالأراضى اليمنية .

حيث إشتمل هذا الإجتماع على الموافقة على مشروع الاتفاق الذى تقدمت به الامم المتحدة الذى  بانهاء يتضمن إنهاء النزاع المسلح والإنسحاب من العاصمة ومن تعز والحديدة .

كما صرح وزير الخارجية اليمنى ” عبد الملك المخلافى ”  , الذى يترأس وفد الحكومة فى المفاوضات , بأنه قد وجه رسالة الى المبعوث الأممى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد تتضمن تأييد الحكومة للإتفاق الذى تم التفاوض بشأنه فى الكويت.

وأعلن ولد الشيخ أحمد عن تمديد المحادثات فى الكويت لمدة أسبوع , نظرراً لأنها كانت على شفا الإنهيار بسبب خلاف رئيسى بين الحكومة والوفد الحوثى .

وأعرب المبعوث الأممى عن أمله فى أن يتوصل الوفدين إلى حل حقيقى يضع الأراضى اليمنية على طريق السلام , مشيداً بدور الدولة الكويتية لموافقتها على استضافة المحادثات خلال تلك الفترة الإضافية.

يذكر أن مفاوضات الكويت تهدف إلى إنهاء حرب تدور منذ 16 شهرا وأدت إلى قتل أكثر من 6400 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين وتشريد أكثر من 2.5 مليون نسمة.

كما أن هذه الخطوة جاءت إعتراضاً على إعلان الحوثييين عن تشكيلهم مجلس سياسى لحكم البلاد من جانب واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *