الرئيسية / اخبار التقنية / كاسبرسكى لاب تطرح الساعة الذكية من اجل حماية جميع اجهزة نظام اندرويد
الساعة الذكية
الساعة الذكية لحماية نظام اندرويد

كاسبرسكى لاب تطرح الساعة الذكية من اجل حماية جميع اجهزة نظام اندرويد

فى مفاجاة جديدة من اصدارات شركة كاسبرسكى لاب ، جاء الاعلان على احدث الحلول التى من شانها ان تعمل على حماية جميع الاجهزة التى تعمل بنظام تشغيل اندرويد ، من ان تقوم بالتعرض الى الى اى هجمات ممكن ان تصاب بها مثل هذة الاجهزة ، وذلك عن طريق الساعة الذكية وهى تعتبر من قائمة الاجهزة القابلة للارتداء والحل الاحدث الذى يساعد على امان هذة الاجهزة ، وقد قامت كاسبرسكى بتوضيح عدد من المزايا الهامة التى تنتسب لهذة الساعة المبتكرة ، بالاضافة الى طريقة استعمالها وكيفية تعامل المستخدم معها كى يستطيع الاستفادة الفعلية من هذة المميزات ، وذلك الاصدار لكاسبرسكى جاء بعد ان تعددت الهجمات المعارضة لنظام اندرويد وللاجهزة المتنقلة التى تعمل بهذا النظام وخاصة فى السنوات القليلة الماضية .

الساعة الذكية احدث اصدارات كاسبرسكى لاب :-

قامت شركة كاسبرسكى باصدار الساعة الذكية وذلك من اجل محاولة تفادى السلبيات التى تم ايجادها فى مختلف اجهزة نظام اندرويد المتنقلة ، وذلك لانه وبحسب الاحصائيات الاخيرة التى قد قامت بها هذة الشركة عن سلبيات ذلك النظام فى العام الماضى 2015 فقط حيث وجدت ان تعرضتت هذة الاجهزة على ما يقارب 17 من ملايين الهجمات الاجرامية التى تتمثل فى برامج مراقبة وتجسس ، وايضا ابتزاز ، بالاضافة الى جرائم سطو على الاموال فى الكثير من الحالات ، ولذلك فان كاسبرسكى لاب قد قامت باصدار هذة الساعة من التخلص من تلك الهجمات الى حد ما .

مزايا الساعة الذكية :-

وقد تعرضت ايضا كاسبرسكى لاب عند اصدارها لهذة الساعة الذكية الى عدد من المزايا تم اطلاقها علىهذا النوع الجديد من الاجهزة القابلة للارتداء ومن هذة المزايا على المثال :-

1.فى حالة وجود اى تعرض لجهاز من اجهزة نظام اندرويد 6.0 وهو النظام التى تستطيع هذة الساعة التعامل معه ، الى اى هجمات تستطيع الساعة الذكية ارسال اشعارات بهذا الهجوم المفاجئ .

2.تمكن الساعة المستخدم من ان يقوم باعطاء الاوامر الى الجهاز وذلك حتى فى حالة كونه بعيدا عن ذلك الجهاز ، وهذة الميزة يكون استخدامها عن طريق احدى الطرق اما طريق الضغط على المفاتيح او طريق الامر بصوت المستخدم .

3.تمكن الساعة من الحصول على الهاتف فى حالة فقدانه او سرقته وذلك عن طريق اطلاق انذار صوتى .

4.تعمل ايضا الساعة الذكية على ايجاد البرمجيات الحبيثة وذلك فى اى جهاز يعمل بنظام اندرويد .

5.تحاول الساعة الذكية معالجة الفيروسات الموجودة فى هذة الاجهزة وذلك عن طريق التحديث المستمر لقواعد البيانات الموجودة فى مثل هذة الاجهزة .

6.تمكين هذا النوع من الاجهزة المتنقلة من القضاء على البرمجيات الخبيثة .

7.معرفة اى موقع من المواقع المشبوهة والقيام بالانذار عنه من اجل حماية الجهاز .

8.بالاضافة الى جميع هذة المزايا السابقة للساعة الذكية فانه يوجد ميزة اخرى هامة وهى التى تتعلق بنظام التحكم عن بعد والذى يتمثل فى انه اذا تم سرقة الجهاز او تم فقدانه لاى سبب من الاسباب تمكنك الساعة الذكية من اخفاء البيانات الشخصية لك وذلك عن بعد وتمكنك ايضا من منع وصول اى رسائل او حتى مكالمات لاتريدها على جهازك المفقود .

9.عن طريق البوابة المعروفة باسم My Kaspersky يمكن لمستخدم الساعة الذكية ان يتحكم فى اى من الاشياء التى يريدها من جهازه مثل تغيير وتحديث البيانات ، والتنبيه ضد الفقد والسرقة ، وايضا تعطيل اى خاصية من الخواص المتعلقة بالجهاز وذلك من عن بعد .

وقد اوضح مدير المنتجات فى شركة كاسبرسكى لاب “اليكس شيكوف ” ان ما جعل الشركة تعمل على اصدار مثل هذة الساعة هو ان نظام اندرويد يعد من اكثر الانظمة التى تتعرض للهجمات والتى تحتاج للحماية عالميا وبحسب اخر الاحصائيات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *