الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن الآن : المبعوث الأممى يقوم بتسليم خطة المرحلة المقبلة لأطراف مشاورات الكويت
متابعاا لمستجدات اخبار اليمن
اخر اخبار اليمن اليوم

اخبار اليمن الآن : المبعوث الأممى يقوم بتسليم خطة المرحلة المقبلة لأطراف مشاورات الكويت

جاءت اخبار اليمن الآن بقيام المبعوث الأممى لدى اليمن بتسليمه كافة أطراف مشاورات الكويت ورقة بتصره تجاه المرحلة المقبلة فى الأراضى اليمنية .

ولد الشيخ أحمد يرسل خطة تصورية لأطراف مشاورات الكويت عن المرحلة المقبلة

قام المبعوث الأممى لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , اليوم السبت , بعقد إجتماعاً مع الوفد الرئاسى للجماعة الجوثية وحزب المؤتمرر الشعبى العام.

وقد جاء هذا الإجتماع عقب قيامه بعقد لقاءاً مع وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مفاوضات الكويت , حيث تم مناقشة عددا من التصورات والرؤى لحل الأزمة اليمنية وسط توقعات بأن يستحوذ قرار أنصارالله وحزب المؤتمر الشعبى تشكيل مجلس سياسى لإدارة الحكم فى اليمن .

وصرح ولد الشيخ أحمد بأنه قد قام بتسليم الوفدين المتفاوضين ورقة عمل تحمل تصوراً للمرحلة المقبلة من أجل الوصول إلى حل سياسى فى اليمن.

كما أوضح المبعوث الأممى أن مباحثاته مع الأطراف اليمنية تركزت على رؤيته للحل الشامل والكامل للازمة اليمنية  , مشيراً إلى انه قد إقترح تمديد المشاورات لفترة قصيرة.

وأعلنت مصادر مطلعة بأن الأطراف اليمنية سوف تعقد إجتماعا مغلقا لبحث ورقة العمل التى قدمها المبعوث الاممى وحتى يتم إتخاذ موقف رسمى بشأنها.

والجدير بالذكر أن المبعوث الأممى كان قد أعلن فى وقت سابق أنه سوف يلتقى فى وقت لاحق برئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح لاطلاعه على نتائج مباحثاته مع الأطراف اليمنية .

هذا بالإضافة إلى مناقشته اقتراح تمديد المشاورات , حيث كانت دولة الكويت قد أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم مشاورات السلام اليمنية .

مؤكدة على أنها سوف تعتذر عن عدم مواصلة المشاورات إذا لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة , مشيرة إلى أن أى تأخير أو مماطلة لن تكون فى الصالح العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *