الرئيسية / اخبار العالم / اخبار على عبدالله صالح وإعلان الحوثيين عن تشكيل مجلس سياسى لإدارة البلاد
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار على عبدالله صالح وإعلان الحوثيين عن تشكيل مجلس سياسى لإدارة البلاد

نتابع معكم عبر موقعكم الإخبارى تطبيقات وهواتف اخر اخبار على عبدالله صالح , الرئيس اليمنى المخلوع , وما تم الإعلان عنه بشأن إنشاء تشكيل مجلس سياسى لإدارة البلاد .

قوات الحوثى وصالح تعلن عن تشكيل مجلس سياسى لإدارة البلاد وسط إعتراض من الوفد اليمنى

أعلنت قوات الحوثى وعلى عبدالله صالح عن قيامها بالتوصل إلى إتفاق فى مشاورات السلام التى تستضيفها دولة الكويت برعاية أممية بشأن تشكيل مجلس أعلى يتولى إدارة البلاد .

حيث تتضمن بنود الإتفاق تشكيل مجلس اعلي ويتكون من 10 أعضاء مكون من أنصار الله وحلفائه ومن المؤتمر الشعبي وخلفائه , بالإضافة إلى أن تكون له أمانة وسكرتارية عامة تختص بالمهام اللازمة فى مواجهة العدوان.

وقد تفاجأ اللجميع بشأن هذا القرار , حيث كان من المنتظر أن يسفر عن تنفيذ قرار مجلس الأمن بضرورة تسليم السلاح والإنسحاب من الأراضى اليمنية .

كما أوضح الحوثيون أن هذا الإتفاق قد قوبل بنقد من قبل المبعوث الدولى , مؤكداً أنه ليس له تأثير على مباحثات السلام الجاريه في الكويت والذي يفترض ان تننهي في 31 من هذا الشهر.

واكد الحوثيون على أن هذه الخطوة تعد البديل الأفضل فى حال تعذر التوصل إلى إتفاق لحل الأزمة اليمنية مع الحكومة , مشيرين إلى ان الحل السياسي اصبحت اسسه واضحه وهى تكمن فى ضرورة الانسحاب من المدن اليمنية وجمع الاسلحة وتشكيل حكومه جديده لتولي ادارة البلاد.

وأعلن الجانب الحكومى عن تمسكه بضرورة تسليم السلاح والانسحاب من المدن ومناقشه تشكيل حكومة جديدة , إلا أن كان رد الحوثيون كان ردهم بالرفض لتسليم اسلحتهم الي خصومهم .

حيث أكدوا على أن الحل الامثل وفق رؤيتهم هو تشكيل حكومه جديده والذى يعد الافضل لكونه يضم كافة الأطراف حتى يتم تسليم المدن والاسلحة من كل المجموعات المسلحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *