الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 30/7/2016 : المرصد السورى يعلن عن إعدام داعش لـ 24 مدنياً فى منبج
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 30/7/2016 : المرصد السورى يعلن عن إعدام داعش لـ 24 مدنياً فى منبج

فى ضوء متابعتنا لآخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 30/7/2016 رصدنا إعلان المرصد السورى عن قيام تنظيم داعش بإعدام 24 مدنياً فى مدينة منبج السورية .

وقدإشتملت التفاصيل على ما يلى :

المرصد السورى يعلن عن إعدام داعش لـ 24 مدنياً فى منبج

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , مساء أمس الجمعة , عن قيام مسلحى تنظيم داعش بإعدام 24 مدنياً فى قرية بالقرب من مدينة منبج السورية , بمحافظة حلب .

وذلك  إثر اقتحامهم قرية البوير , أمس ,  وخوضه اشتباكات ضد قوات سوريا الديمقراطية التى انسحبت من البلدة , شمال غرب مدينة منبج “.

ويأتى هذا الحادث فى وقت أكد التحالف الدولى ضد تنظيم داعش , ليلة الجمعة , سقوط مزيد من الضحايا المدنيين فى الغارات التى يشنها فى العراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة .

كما أعلن مركز المصالحة الروسى فى قاعدة “حميميم” بسوريا , مساء أمس الجمعة , عن رصد 6 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المركز أن مجموعات تنظيم “جيش الإسلام” , الذى ينتمى إلى المعارضة , قد قصفت بلدات جوبر وعربين وحوش الفارة ودوما وحرستا بريف دمشق .

يذكر أن عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية قد بلغت 301 بلدة , وتقوم المصالحة الوطنية مفاوضاتها مع قادة المعارضة المسلحة فى أرياف دمشق وحماة والقنيطرة لإنضمامهم إلى الهدنة فى البلاد.

وبالرغم من ذلك فإن مسلحى تنظيمى “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين لا يتوقفون عن محاولاتهم لتقويض الهدنة فى سوريا , من خلال قيامهم بقصف عدد من بلدات وأحياء سكنية فى محافظتى حلب ودمشق.

يذكر أن وزير الدفاع الروسى , سيرجى شويجو , قد أعلن يوم الخميس الماضى , بأن الجيش الروسى سوف يبدأ مع الحكومة السورية بالقيام بعملية إنسانية فى حلب , وذلك لفتح 3 ممرات إنسانية للمدنيين وممر آخر للمسلحين الراغبين بتسليم أسلحتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *