الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بعد قرار السيسي 30/7/2016 وتوقعات بإنخفاض
سعر الدولار
اسعار العملات

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بعد قرار السيسي 30/7/2016 وتوقعات بإنخفاض

تعد اخبار سعر الدولار فى السوق السوداء من أهم الأخبار الإقتصادية التى يبحث عنها كافة متداولى العملات والمستورين وأصحاب الشركات العالمية .

لذلك نتابع اخر ما تم الإعلان عنه حول سعر الدولار بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت الموافق 30/7/2016 , والتى جاءت كالتالى :

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم :

أعلنت مصادر إقتصادية عن توقعاتها بإستمرار إنخفاض سعر الدولار فى السوق السوداء , مؤكدة أنه قد وصل اليوم إلى أدنى مستوياته ليسجل 9.70 للبيع .

كما أكدت المصادر على أن إتخاذ الحكومة للإجراءات الحازمة خلال الآونة الآخيرة تعد السبب الرئيسى فى إنخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصرى فى السوق السوداء .

حيث قامات الحكومة المصرية بالتفاوض مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصرى لمدة 3 سنوات .

مما ساهم فى إنخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه فى السوق السوداء , حيث تقرر استغلال قرض الصندوق فى سد الفجوة التمويلية التى يعانى منها الاقتصاد المصرى .

كما أن هذا القرض سوف يساهم فى احتواء أزمة الدولار وضبط الأوضاع المالية والنقدية , وذلك بعد أن تقوم الحكومة اليوم ببدأ المفاوضات الرسمية مع بعثة صندوق النقد الدولى برئاسة كريس جارفيس .

وصرح الخبير الإقتصادى ” خالد الشافعى ” أن حدوث تراجع بالسوق السوداء سوف يسفر عن حذب مزيد من الإستثمارت المباشرة , بالإضافة إلى ضبط الدخول إلى سوق العملات.

مشيراً إلى أن هناك العديد من المستثمرين يخشون الاستثمار فى السوق نتيجة عدم وضوح الرؤية لكيفية الخروج منه , مؤكداً على أن هذه القرارات قد جاءت لتواكب ضبط الأسواق .

وأضاف الشافعى أن استمرار تراجع الدولار مع مساعى الحكومة المصرية لإصلاح منظومتها الاقتصادية وترشيد الإنفاق العام لسد عجز الموازنة الذى بلغ أرقاما مخيفة خلال الفترة الماضية أسفر عن وجود نتيجة ملموسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *