الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 30/7/2016 : القوات العراقية تشن عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية بالأنبار
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 30/7/2016 : القوات العراقية تشن عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية بالأنبار

جاءت اخبار العراق اليوم السبت الموافق 30/7/2016 بقيام القوات العراقية بسن عملية عسكرية من أجل تحرير جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار العراقية من قبضة تنظيم داعش .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

القوات العراقية تشن عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية بالأنبار

صرح قائد عمليات الأنبار , اللواء الركن إسماعيل المحلاوى , صباح اليوم السبت , عن قيام القوات العراقية بشن عملية عسكرية من أجل إستعادة السيطرة على جزيرة الخالدية , بمدينة الرمادى .

وقد أوضح المحلاوى أن العملية العسكرية التى شنتها القوات بدأت من ثلاثة محاور بمشاركة الجيش وشرطة الأنبار والشرطة الاتحادية إلا أنها لم تنتهى من هذه العملية حتى الآن .

كما صرح رئيس مجلس قضاء الخالدية ” على داود ” أن قوات الجيش قد قامت بشن قصفا عنيفا بالطائرات الحربية على معاقل تنظيم داعش فى الجزيرة , مما أسفر عن وقوع العديد من الخسائر المادية والبشرية .

يذكر أن قوات الجيش العراقى قد تمكنت أمس الخميس من مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش فى عمليات لها شنتها لمدينة الرمادى فى محافظة الأنبار .

حيث تم العثور على سبع عبوات مملوءة بمادة “سى فور” شديدة الانفجار وخمس عبوات ناسفة فى منطقة الفلاحات , كما تم تدمير مركبة حربية فى الضفة اليسرى لنهر الفرات من مفرزة الكورنيت فى منطقة الطرابشة.

واشار القوات العراقية إلى أنها قد تمكنت من تنفيذ ضربة جوية لطيران التحالف الدولى , ممت أسفر عن مقتل ثمانية من تنظيم داعش وتدمير 24 منصة صواريخ وتدمير ثلاث قاذفات صواريخ .

كما قام طيران التحالف الدولى بقتل عدة قادة لداعش إثر استهداف اجتماعا لهم فى ناحية القيارة جنوب الموصل , موضحا أن أن من بين المقتولين القائد العسكرى أبوشعيب , وهو القائد العسكرى لما يسمى ولاية دجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *