الرئيسية / اخبار الرياضة / سبب اقتراب البلجيكي جورج ليكنز من تدريب الزمالك
سبب اقتراب البلجيكي جورج ليكنز من تدريب الزمالك
المدرب البلجيكي جورج ليكنز المرشح لتدريب الزمالك

سبب اقتراب البلجيكي جورج ليكنز من تدريب الزمالك

يعد المدرب البلجيكي جورج ليكنز ، هو الأقرب حالياً ضمن كافة المرشحين لتولي المسئولية الفنية لفريق الزمالك ، خلفاً لمحمد حلمي ، الذي استقال عقب هزيمة الأبيض يوم الأربعاء الماضي من فريق صن داونز الجنوب إفريقي . فقد رشح رئيس الزمالك مرتضى منصور ، عدة أسماء لتولى هذا المنصب منهم ليكنز ، ومن المقرر أن يتم اختيار المدير الفني الجديد عقب لقاء الأبيض يوم الأربعاء المقبل أمام الإسماعيلي في مسابقة كأس مصر .

المدير الفني الحالي هو محمد صلاح ، والذي عينته إدارة الزمالك مع تولي علاء عبد الغني منصب المدرب العام ، لحين الاستقرار على اسم المدرب الأجنبي الجديد للفريق . لكن يبقى اسم جورج ليكنز هو الأقرب دوناً عن غيره من المرشحين ، وهذا لعدة أسباب :-

1) السيرة الذاتية الخاصة به تؤهله ليكون هو المناسب في الوقت الحالي للأبيض ، فقد استطاع ليكنز صاحب ال 67 عاماً تدريب عدة منتخبات منها منتخب بلاده البلجيكي ، والذي قاده لفترة 3 سنوات أهم ما فيها هو إنجاز إيصال المنتخب لنهائيات كأس العالم عام 1998 . أيضاً درب المنتخب التونسي ومكنه عام 2015 ، من الوصول إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا .

2) جورج ليكنز لا يزال مدرباً حتى الآن ، فهو ليس مثل أمثال العديد من المدربين الذين رشحوا للأبيض من قبل ولم يكونوا يعملون بشكل حالي مع أي فريق أو منتخب . فجورج ليكنز يتولى حالياً تدريب فريق لوكيرن البلجيكى .

3) اسم الرجل البلجيكي ليس بالغريب عن الساحة الرياضية ، لأنه كان مرشحاً في وقت سابق لتولى تدريب الفريق . بل أيضاً كان من ضمن المرشحين بقوة لتولى مسئولية تدريب الفراعنة ، عقب رحيل شوقي غريب بعد فشله في تأهيل منتخب مصر إلى نهائيات أمم إفريقيا . لكن تمسك المنتخب التونسي وقتها ، جعله بعيداً عن المنصب ليتولى هيكتور كوبر تدريب منتخبنا القومي .

4) على الصعيد المالي ، فراتب ليكنز يتوافق كثيراً مع الرقم الذي حدده نادي الزمالك بالنسبة للمبلغ الذي سيتقاضاه المدير الفني الأجنبي ، وهي نقطة تهم أي ناد عند التعاقد مع مدرب .

هذه بعض الأسباب التي ترجيح كفة البلجيكي ، لكن على مستوى الحديث الرسمي لمسئولي الأبيض ، فوفق العديد من المصادر الصحفية داخل النادي ، لم يتم حتى الآن الاتصال بليكنز للتفاوض معه بشأن تدريب الزمالك .  والأمر لوقتنا هذا هو حديث وتكهنات صحف ، انتشرت بعد حصر مرتضى منصور لاسمين لتدريب الفريق في تصريحات سابقة ، كان منها اسم ليكنز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *