الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 29/7/2016 : وزير البيئة يعلن عن التعاقد خلال ايام مع شركة أجنبية للتخلص من المبيدات المسرطنة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 29/7/2016 : وزير البيئة يعلن عن التعاقد خلال ايام مع شركة أجنبية للتخلص من المبيدات المسرطنة

نشرت الصحف المحلية اخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 29/7/2016 والتى جاءت بإعلان وزير البيئة عن تعاقد الوزارة مع شركة أجنبية خلال أيام للتخلص من المبيدات المسرطنة .

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى الآتى :

وزير البيئة يعلن عن التعاقد خلال ايام مع شركة أجنبية للتخلص من المبيدات المسرطنة

صرح الدكتور خالد فهمى , وزير البيئة , أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد إختيار الشركة الأحنبية التى سوف تتولى مهمة التخلص من 220 طن من مبيد “اللاندين” المحظور التداول المسرطن , والموجود منذ 18 عاماً بميناء الأدبية بالسويس .

وأضاف الدكتور خالد فهمى أن اللجنة التى قامت بمراجعة العروض المقدمة من الشركات سوف تختار شركة صاحبة عرض جيد لتولى المهمة , وتم إرسال بياناتها إلى البنك الدولى كى يتم اعتمادها .

كما أوضح أن البنك قد أرسل للوزارة بعض الإستفسارات المطلوبة عن الشركة , وقامت الوزارة بإرسال التساؤلات إلى الشركة للإجابة عليها .

وأشار الوزير إلى أن أنه من المقرر أن يوافق البنك خلال الأيام القليلة المقبلة على الشركة , لتبدأ فى شحن معداتها للبدء فى عملية نقل المسرطنات خارج مصر.

كما أكد الوزير أن الشركة التى اختارتها اللجنة وينظر عرضها البنك الدولى الآن أجنبية وليست مصرية , مضيفاً أنه سيتم الإعلان عنها بعد اختيارها رسمياً نظراً لأن ذلك يعد شرطاً أساسياً من شرروط المناقصات الدولية .

وأضاف الوزير أن  عملية نقل المخلفات الدولية تنظمها اتفاقية “بازل” ومصر موقعة عليها وملتزمة بإبلاغ اتفاقية “بازال” بخطوط سير الشحنة والمحطات التى ستتوقف بها الشحنة للحصول على موافقة من هذه الدول .

ولذلك فإن الإجراءات تتطلب وقتاً لأن فى كل دولة سيمر عليها الشحنة يوجد بها جهة معنية مكلفة بالتفاوض مع مصر لضمان سلامة الإجراءات دون أى خلل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *