الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 29/7/2016 : التعليم تشدد على ضرورة التزام المدارس الخاصة بآليات وتعليمات الوزارة
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 29/7/2016 : التعليم تشدد على ضرورة التزام المدارس الخاصة بآليات وتعليمات الوزارة

جاءت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 29/7/2016 بتشديد الوزارة على ضرورة إلتزام المدارس الخاصة بالتعليمات التى أصدرتها .

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى التالى :

التعليم تشدد على ضرورة التزام المدارس الخاصة بآليات وتعليمات الوزارة

أكد  مدير عام إدارة التعليم الخاص , طارق طلعت , على حرص وزارة التربية والتعليم على دمج مبادئ العمل الجاد فى المدارس الخاصة من خلال الإلتزام بالآليات والسياسيات التى أقرتها الوزارة .

وأضاف طلعت أن الإلتزام بالنظم التى أقرتهاا الوزارة , جاءت بغرض تقديم خدمة تعليمية متميزة بها دون أى معوقات تحول دون ذلك ,  مشيرًا إلى أهمية التعاون الكامل بين كافة أطراف العمل فى المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها .

كما صرح مدير عام الإدارة بضرورة الإشراف على أداء المدارس الخاصة ، والتأكد من التزامها بالقوانين واللوائح حتى يتم النهوض بمستوى التعليم الخاص بالمدارس .

وقد جاءت هذه التصريحات أثناء إجتماعه مع مديرى إدارات التعليم الخاص بالمديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية , من أجل مناقشة المشكلات والمعوقات التى تعيق خطط تطوير التعليم الخاص .

أشار طلعت إلى أهمية جودة التعليم فى المدارس الخاصة وكيفية حصولها على شهادة جودة التعليم والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأكد طلعت خلال هذا الإجتماع على أهمية تسجيل مصروفات المدارس الخاصة بأنواعها على موقع الإدارة العامة لنظم المعلومات لتسهيل معرفتها من جانب أولياء الأمور حرصاً على توفير مبدأ الشفافية والمصداقية .

وفى نهاية الإجتماع فقد طالب طلعت مديرى التعليم الخاص بالمديريات التعليمية بعمل خريطة من اجل مراقبة جميع المدارس الخاصة التى توجد فى كافة المحافظات .

ثم يتم إخطار الإدارة العامة للتعليم الخاص بكافة التقارير لتتمكن من الحصول على البيانات الوافية التى تخص كل مدرسة خاصة تابعة لكل مديرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *