الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 29/7/2016 : منظمة اليونسيف تدين مقتل الاطفال فى الهجوم الارهابى على مدينة القامشلى شمال سوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 29/7/2016 : منظمة اليونسيف تدين مقتل الاطفال فى الهجوم الارهابى على مدينة القامشلى شمال سوريا

حول اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق 29/7/2016 فقد إشتملت على إدانة منظمة اليونسيف مقتل الأطفال فى إثر القصف الإرهابى فى مدينة القامشلى .

منظمة اليونسيف تدين مقتل الاطفال فى الهجوم الارهابى على مدينة القامشلى شمال سوريا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) , فى بيان لها أمس الخميس , عن إدانتها للهجوم الإرهابى الذى تم فى مدينة القامشلى شمال سوريا والذى أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصاً بينهم أطفال .

وحول الإعتداءات التى حدثت فى مدينة القامشلى , فقد وأضافت المنطمة أن المستشفيات قد إمتلئت بالمصابين فى هذا الإنفجار حيث تلقى أكثر من 150 جريحا العلاج  .

وأوردت بعض المصادر فى اليونسيف أن من بينن الجرحى 32 طفلا مصابين بإصابات بالغة , وجارى تلقيهم العلاج فى المستشفى الرئيسى فى مدينة القامشلى .

كما أشارت التقارير إلى أن المدينة قد شهدت تدمير أكثر من 15 مسكناً و20 محلاً تجارياً , مؤكدة أنه ما زال هناك مدنيون جرحى عالقين تحت الأنقاض وجارى محاولات لإنقاذهم من خلال عمليات البحث واستخراج الجثث لإنقاذ الأرواح.

ولفتت المنظمة إلى أنه مازال هناك أطفال يتعرضون للقتل والإصابة فى العديد من المناطق فى سوريا بسبب الهجمات على المناطق المدنية والبنية التحتية المدنية.

والجدير بالذكر ان فى يوم 20 من شهر يوليو الجارى تم مقتل طالبة مدرسة فى إدلب وثمانية من المدنيين عندما تعرضت مدرستها لقصف جوى أثناء تأدية الامتحانات.

كما أن هناك العديد من المناطق تستمر فى القتال خاصة ذات الكثافة السكانية العالية مثل حلب وشرق الغوطة ومناطق أخرى قرب دمشق إلى جانب منبج فى شمال سورية .

حيث يواجه الأطفال يومياً فى سوريا تهديدات العنف فى المدارس والمستشفيات فى بيوتهم، وفى الملاعب والأسواق , فليس لديهم أى مآمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *