الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 29/7/2016 : المجلس الرئاسى الليبي يعلن عن رفعه الاستعداد الامنى بالعاصمة طرابلس
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 29/7/2016 : المجلس الرئاسى الليبي يعلن عن رفعه الاستعداد الامنى بالعاصمة طرابلس

نتابع اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة الموافق 29/7/2016 التى تضمنت إعلان المجلس الرئاسى الليبي عن رفعه درجة الإستعداد الأمنى فى العاصمة طرابلس .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

المجلس الرئاسى الليبي يعلن عن رفعه الاستعداد الامنى بالعاصمة طرابلس

أعلن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى , مساء أمس الخميس , عن قيامه برفع درجة الاستعداد الأمنى بالعاصمة  الليبية طرابلس , تنفيذاً لقرار رقم «89» لسنة 2016م.

حيث طالب القرار وزارتى الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لهما بالعمل على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن تنفيذ هذا القرار , مشيراً إلى إتاحة كافة الصلاحيات اللازمة لهم لتنفيذ ذلك .

وقد جاء هذا القرار لضمان الحفاظ على أمن وسلامة المواطن وإستقرار البلاد بكافة مؤسسات الدولة , مؤكداً على بدء رفع درجة الإستعداد الامنى اعتبارًا من عصر أمس الخميس وحتى الساعة 3 ظهرًا من يوم السبت المقبل.

يذكر أن وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطنى ” العارف صالح الخوجة ” قد أعلن يوم الخميس الماضى عن إصداره قرار بشأن إنشاء غرفة أمنية مشتركة من أجل تأمين وحماية طرابلس الكبرى .

وأشار الوزير إلى أن تكون مهامها الأساسية هى إنشاء البوابات والتمركزات الأمنية بمداخل العاصمة طرابلس وتسيير الدوريات الأمنية ووضع الخطط اللازمة لتأمينها .

كما شدد القرار على أن تكون قوة الغرفة الأمنية المشتركة تحت الإشراف المباشر لوزير الداخلية , بالإضافة إلى التنسيق مع مديريات الأمن التابعة لها وجميع الأجهزة الأمنية الآخرى .

يذكر أن عضو المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية ” أحمد معيتيق ” قد إلتقى مع سفير بريطانيا لدى ليبيا بيتر ميليت بمقر مجلس الوزراء فى العاصمة طرابلس .

حيث أكد معتيق على ضرورة تواصل دعم بريطانيا والمجتمع الدولى لحكومة الوفاق الوطنى حتى يتم تطبيق كافة بنود الإتفاق السياسى الملتزمة به كافة الأطرراف الدولية تجاه ليبيا .

مطالبا السفير البريطانى بضرورة العمل على جلب العملة الليبية سريعاً التى يتم طباعتها فى بريطانيا , وفقاً للعقد الموقع مع مصرف ليبيا المركزى لحل مشكلة السيولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *