الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 29/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن تشكيل ميليشيا الحوثى لمجلس سياسى يعد عدم احترام للامم المتحدة
ادانة تفجيرات عدن
مستجدات الساحة اليمنية

اخبار اليمن اليوم الجمعة 29/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن تشكيل ميليشيا الحوثى لمجلس سياسى يعد عدم احترام للامم المتحدة

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 29/7/2016 أكدت الحكومة اليمنية على أن تشكيل ميليشيا الحوثى لمجلس سياسى يعد عدم إحترام لقرارات الأمم المتحدة .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الحكومة اليمنية تعلن تشكيل ميليشيا الحوثى لمجلس سياسى يعد عدم احترام للامم المتحدة

أعلنت الحكومة اليمنية , أمس الخميس , عن إستيائها تجاه إعلان الميليشيات الحوثية عن توصلها إلى إتفاق بشأن تشكيل مجلس سياسى لإدارة البلاد .

حيث أعتبرت الحكومة مثل هذا الإجراء يعد عدم احترام المليشيا الحوثية للأمم المتحدة والمجتمع الدولى والدول الراعية لمشاورات السلام الجارية فى دولة الكويت الشقيقة .

كما أكدت الحكومة على أن التوصل الى هذا الإتفاق يشير إلى عدم جدية الميليشيات الحوثية فى الوصول إلى حل سياسى نهائى يحل الأزمة اليمنية بالكامل .

وأضافت الحكومة اليمنية فى بيان صحفى لها أنها قد حذرت مراراً وتكراراً من إستغلال القوات الحوثية مشاورات السلام كتغطية لما يقومون بفعله على أرض الواقع من إنتهاكات للأراضى اليمنية .

وذكرت الحكومة الدول التى ظلت تراهن على تصديق وعود الانقلابيين والتزاماتهم , بأنهم ينظرون إلى سراب نظراً لأنها مت هة إلى أساليب للخداع والمراوغة فقط لا غير .

ولفتت الحكومة إلى أن هذا الأسلوب لا يدل على قوة بل يعكس  استهتارا وعدم مبالاة بحياة الملايين من أبناء الشعب اليمنى من قبل الحوثيين والممارسات التى يقومون بها التى تعد حرروب عبثية لعمل مشروع طائفى لهم .

يذكر أن القوات الحوثية قد عملت على تخريب الأراضى اليمنية وتدمير مؤسساتها بالكامل , بالإضافة إلى تدمير مدنها وتشريد عدد كبير من الأسر من أجل المشروع الطائفى المزعوم التى تسعى الى فرضه بقوة السلاح .

حيث أن إستمرار هذه الممارسات لن يسفر إلا عن زيادة الإحتقان الشعبى ضدها نظراً لزيادة الأخطار السياسية والأمنية والإقتصادية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *