الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الجمعة 29/7/2016 : تنظيم داعش يبث فيديو على الانترنت لأحد منفذى الهجوم على الكنيسة بفرنسا
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الجمعة 29/7/2016 : تنظيم داعش يبث فيديو على الانترنت لأحد منفذى الهجوم على الكنيسة بفرنسا

تناولت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 29/7/2016 اخر اخبار داعش التى إشتملت على نشر التنظيم فيديو على الإنترنت يظهر فيه أحد منفذى الهجوم على كنيسة فرنسا .

تنظيم داعش يبث فيديو على الانترنت لأحد منفذى الهجوم على الكنيسة بفرنسا

نشر تنظيم داعش , أمس الخميس عبر وكالة أعماق التابعة له , مقطع فيديو مصور يتضمن أحد الأشخاص الذين قاموا بمهاجمة الكنيسة , شمال فرنسا , الإسبوع الجارى .

حيث ظهر أحد المنفذين فى الفيديو وهو يدعو كافة المسلمين إلى ضرورة العمل على تدمير الأراضى الفرنسية , حتى يعم السلام فى المنطقة برمتها .

كما خاطب عبد الملك بوتيجان , الذى تأكد بشكل رسمى أنه كان واحدا من شخصين قاما بذبح قس فى الهجوم قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص ,  الرئيس الفرنسى ” فرانسوا أولوند ” وحكومته مباشرة معلنا عدم ترك فرنسا لمساهمتها فى مهاجمة التنظيم فى الأراضى العربية .

وأضاف بوتيجان أن مهمة التنظيم تكمن فى تدمير البلد بالكامل , داعياً كافة المسلمين بضرورة الخروج بالسلاح الأبيض وكل ما لديهم من عدة من أجل مهاجمه الدول المشاركة فى التحالف الدولى الذى يستهدف متشددين إسلاميين فى سوريا .

وكان يوم الثلاثاء الماضى قد شهد هجوماً  إرهابياً على كنيسة بفرنسا , وقد أعلن تنظيم داعش تبنيه لهذا الهجوم الإرهابى رداً على مساندة فرنسا لقوات التحالف الدولى فى سوريا .

وقد أكدت الشرطة الفرنسية على تمكنها من تصفية رجلين مسلحين اقتحما كنيسة في شمال فرنسا واحتجزا رهائن فيها الثلاثاء معلنة مقتل قس ذبحا على يد المهاجمين.

يذكر أن قوات تنظيم داعش قد أعلنت فى وقت سابق عن قيانها بتنفيذ عدد من الهجمات على فرنسا عقب قيامه بتنفيذ هجوم مدينة نيس دهساً بالسيارة أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *