الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار برشلونة اليوم الجمعة 29/7/2016 : الفريق يخوض مرانه الأخير قبيل مواجهة سيلتك والنادي يتحدث عن قيمة صفقة نيمار والوضع الاقتصادي له
أخبار برشلونة
فريق برشلونة

أخبار برشلونة اليوم الجمعة 29/7/2016 : الفريق يخوض مرانه الأخير قبيل مواجهة سيلتك والنادي يتحدث عن قيمة صفقة نيمار والوضع الاقتصادي له

اليوم هو ختام تدريبات فريق برشلونة ، بسانت جورج بارك المقسمة على فترتين صباحية ومسائية ، وذلك قبيل لقاءه الودي الأول غداً ضمن استعدادته للموسم الجديد . فيوم 30 يوليو البارسا على موعد مع بداية لقاءاته في بطولة كأس الأبطال الودية الدولية ، المارك فيها كبرى الأندية الأوروبية كاستعداد قوي قبيل بدأ الموسم . برشلونة سيواجه في الغد فريق سيلتك الاسكتلندي ، ثم سيلعب لقائين آخرين في نفس البطولة أمام ليستر سيتي بطل البريمرليج ، ثم ليفربول .

مران الأمس كان قد شهد عودة بعض اللاعبين ، من أجل المشاركة مع ناديهم . كذلك ظهر فيها تألق اللاعب ميسي واستعرض مهاراته من بينها فيديو نشره الكاتلوني للاعب وهو يمرر الكرة بين رجل زميله لويس سواريز .

لازالنا مع ميسي ، الذي ذهبت ليسا بلاسكو مبعوثة من البارسا إلى السودان وقامت بإهداء قميص اللاعب للرئيس عمر البشير ، في لافتة جديدة من نوعها ولم يسبق أن قام بها النادي لأي رئيس آخر من قبل ، عبرت عنها الصحيفة السودانية ” الصيحة ” . وأضافت إن القميص يحوي على إمضاء ميسي كذلك نيمار ، وأوضحت إن البشير بلغ ممثلة النادي إن 90 % من محبي الكرة في بلاده يشجعون فريق برشلونة .

وبخصوص الوضع الاقتصادي للنادي ، فقد كشفت عنه نائبة الرئيس للشئون الاقتصادية سوزانا مونخي في مؤتمر صحفي . فقد قالت سوزانا :

وضع برشلونة المالي استثنائي، حيث أن المداخيل والإيرادات جاءت أكثر مما حدد في الميزانية المتوقعة، ولقد كان هنالك زيادة في الدخل خاصة من الجانب التسويقي، ورواتب اللاعبين انخفضت من 73% من دخل الفريق في الموسم الماضي إلى 69% في العام الحالي، وتقع الآن ضمن المحدود .

وعن الصفقات التي عقدها النادي ، وصلت الحديث سوزانا وقالت :

صفقة أوميتيتي احتسبت من ميزانية العام الماضي وليس الحالي، والأن لدينا 20-22 مليون يورو للتوقيع مع مهاجم جديد، وصفقة نايكي أدخلت علينا 22 مليون يورو وهو التطور الأكثر فرقاً .

https://twitter.com/FCBarcelona/status/758660110109597696

أما على صعيد الخسارة والديون ، فأكملت سوزانا موضحة :

لدين الصافي في الوقت الحالي يبلغ 271 مليون يورو، والأرباح بلغت 140 مليون يورو، وهذا رقم أقل بـ57 مليون يورو من الموسم الماضي، ولولا قطعة الأرض ودفع 30 مليون يورو لخفضنا قيمة الديون 87 مليون يورو .

المؤتمر أيضاً تم فيه توضيح ، القيمة الحقيقية التي انتقل بها نيمار إلى الكاتلوني عبر سانتوس البرازيلي ، وذلك بعد ما أثير في قضية التهرب الضريبي من صندوق الاستثمار البرازيلي . فقد صرحت سوزانا :

بالنظر إلي الأسعار الحالية للاعبين، مثل انتقال الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلي يوفنتوس الإيطالي مقابل 90 مليون يورو، فسعر البرازيلي “نيمار” منخفض للغاية مقارنة بهذه المبالغ الضخمة . نحن تعاقدنا مع البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 17.3 مليون يورو بالاضافة إلي 2 مليون لنادي سانتوس، بعد أن تم ترشيح اللاعب للحصول على الكرة الذهبية في الثلاثة أعوام الماضية .

وعن راتب اللاعب وضرائبه ، وضحت سوازنا :

حصل قائد المنتخب البرازيلي على راتب سنوي يقدر بـ24.8 مليون يورو، ولكن بعد الضرائب يحصل على 12 مليون صافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *