الرئيسية / اخبار التعليم / شروط الالتحاق بالدراسة في الكليات والمعاهد العسكرية 2016
طريقة التقديم في الكليات
التنسيق العسكري

شروط الالتحاق بالدراسة في الكليات والمعاهد العسكرية 2016

الكليات والمعاهد العسكرية أعلنت عن مجموعة من الشروط لمن يرغب في الالتحاق بها و كان هذا بشرط أن يتم حصول الناجحين من الثانوية الازهرية أو الثانوية العامة و الدبلومات الصناعي وما يعادل تلك الشهادات أن يحصلوا عن 70 % فأكثر من هذا المجموع .

شروط القبول الكليات والمعاهد العسكرية لهذا العام الجاري 2016 :

1. الشرط الأول للقبول في الكليات العسكرية والتعارف عليهامنذ وقت طويل وهو ” الجنسية ” فيشترط تن يكون الطالب مصر الجنسية والديه الأب وآلام حاملين الجنسية المصرية فقط لا غير علاوة علي أجداده ، و إلا يكون كلا من الأب أو الأم في طريقه الي الحصول علي جنسية جديدة  .

2. اشترطت مكتب تنسيق الكليات العسكرية أن يكونوا راغب في التقدم أليهم حاصل علي الشهادة الثانوية و الا يكون قد مر أكثر من عام علي حصوله علي تلك الشهادة و يشترط ايضا للمتاجر عن العام في الحصول علي تلم الشهادة أن  يكونوا كذلك قد سبق وأن تم التسجيل لهم في تحظي الكليات أو حتي المعاهد العسكرية .

3. إن يقدم الطالب ما يدل علي أنه شاب حسن السير والسلوك ، و كذلك لن يقبل من حكم  عليهم في قضية ما أو ما شابه هذا .

4. لا يقبل من اعفي من أداء الخدمة الوطنية نتيجة لياقته البدنية .

5. لا يكون قد سبق له وان تزوج قبل التقديم علاوة علي الا يقبل المتزوجين

6. الطول ينبغي ألا يقل عن 170 في أي من الكليات العسكرية الراغب أن يقدم بها فيما عدا الكلية الجوية فيقبل الطول الأقل من 170 سم حتي الي ما يقرب من 158 سم .

7. اختبارات اللياقة البدنية التي تقوم بها الجامعة يجب أن ينجح فيها واذا رسب ينتظر للعام التالي ، و اختبارات قفزة الثقة و اختبارات نفسية .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *