الرئيسية / اخبار الرياضة / جورج ليكنز مرشح لتدريب الزمالك خلافاً لجهاز محمد حلمي
سبب اقتراب البلجيكي جورج ليكنز من تدريب الزمالك
المدرب البلجيكي جورج ليكنز المرشح لتدريب الزمالك

جورج ليكنز مرشح لتدريب الزمالك خلافاً لجهاز محمد حلمي

بعد قبول استقالة الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادى محمد حلمي أمس ، عقب الهزيمة من صن داونز بهدف وحيد ، تم تداول العديد من الأسماء المرشحة لخلافة الجهاز منها جورج ليكنز . حيث كان رئيس الزمالك مرتضى منصور ، قد أعلن في اتصال هاتفي لبرنامج ” مع شوبير ” ، إنه حالياً يدرس العديد من السير الذاتية للمدربين لاختيار أحدهم لتولي المسئولية الفنية للفريق ، عقب مباراة الزمالك الأربعاء المقبل أمام فريق الإسماعيلي في كأس مصر .

ليكنز هو أحد المرشحين لتدريب الأبيض ، والذي ذكره مرتضى بالاسم في اتصاله الهاتفي بالبرنامج . جورج ليكنز هو مدرب بلجيكي الجنسية  يعد أحد أبرز المرشحين لخلافة حلمي ، مع المرشح الأرجنتيني . فهو من أفضل المدربين الفنيين ، واستطاع تدريب العديد من الأندية والمنتخبات . فقد بدأ مسيرته التدريبية من نادي بروج ، وتولى المسئولية الفنية فيه لمدة 3 أعوام ، ثم مكث نفس المدة خلال فترة تدريبيه للمنتخب البلجيكي .

ليس هذا فحسب ، بل إن جروج ليكنز درب منتخب الجزائر عام 2003 ، ورغم تركه للمسئولية في نفس العام ، لكنه بعد ذلك تولى تدريب العديد من الأندية ، ليأتي عام 2009 ويتولى أحد أبز الأندية السعودية وهو نادي الهلال . انتقل ليكنز بعدها لتولى تدريب منتخب لبلاده لفترة عامين ، ثم يتم تعيينه في مارس 2014 مدرباً للمنتخب التونسي ، واستمر حتى عام 2016 .

ليكنز ليس غريب على الساحة المصرية ، فقد كان من ضمن المرشحين لتولي تدريب منتخبنا القومي ، قبل أن يستقر الاتحاد المصري لكرة القدم على تولي هيكتور كوبر تدريب منتخب مصر . ذلك جاء بعد تمسك الاتحاد التونسي ببقاء البلجيكي في منصبه ، لتتراجع وقتها الجبلاية عن نيتها في التعاقد معه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *