الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 28/7/2016 : إطلاق فعاليات مبادرة ” مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات ” اليوم
اوائل الثانوية العامة 2016
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 28/7/2016 : إطلاق فعاليات مبادرة ” مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات ” اليوم

نرصد اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 28/7/2016 التى تم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمى لها والتى تمثلت فى قيام وزير التعليم بتوقيع إتفاقية تعاون مشترك مع الكلية العسكرية .

إطلاق فعاليات مبادرة ” مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات ” اليوم

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الوزارة الكلية الفنية العسكرية ويمثلها االلواء الدكتور مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية.

وفى إطار تنفيذ المبادرة التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى التى من شأنها أن تعمل على تدعيم الطلاب المتميزين والموهوبين بإعتبارهم أساس تقدم البلاد .

ومن أجل العمل على رفع مكانة البحث العلمى والتطبيقى , فقد تم الاتفاق بين الوزارة والكلية الفنية العسكرية على تنفيذ مبادرة ” مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات ” .

وذلك بهدف تحقيق الشراكة والتكامل بين مؤسسات الدولة لاكتشاف الطلاب المتميزين وخلق مناخ يعمل على تنمية حب مادة الرياضيات لديهم , والتى تعد أساس الإنتاج فى اى دولة فى العالم .

 

وتستهدف المبادرة الطلاب المتميزون والمبدعون فى الرياضيات بمرحلة التعليم الثانوي العام كمرحلة أولى، ,ويتم التوسع في تنفيذ المبادرة حال نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها .

و من المقرر اليوم الخميس الموافق 28/7/2016 أن يتم إطلاق المبادرة خلال فعاليات يوم المعرض العلمي للكلية الفنية العسكرية  على أن تعقد الدورة الأولى للمسابقة القومية للرياضيات خلال شهر أغسطس عام 2017م .

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم  عن إلتزامها بتصميم الاختبار فى حدود الإطار المرجعى للاختبارات الدولية ,  بحيث يرتكز الاختبار على استقصاء الموهبة والمفاهيم وليس التحصيل المدرسي .

ومن المقرر أن يتم عداد اختبار المرحلة الأولى فى أول أغسطس من كل عام على شبكة الإنترنت بالتعاون مع الجهات المعنية بالكلية الفنية العسكرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *