الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 28/7/2016 : القوات العراقية تعلن عن القضاء على العشرات من عناصر داعش بالرمادى
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 28/7/2016 : القوات العراقية تعلن عن القضاء على العشرات من عناصر داعش بالرمادى

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 28/7/2016 حيث أعلنت القوات العراقية عن تمكنها من قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش فى معارك دامية بمدينة الرمادى .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

القوات العراقية تعلن عن القضاء على العشرات من عناصر داعش بالرمادى

أعلنت القوات الأمنية العراقية , صباح اليوم الخميس , عن قيامها بمقتل العشرات من مسلحى تنظيم داعش , وذلك خلال عمليات عسكرية , شمال مدينة الرمادى بمحافظة الأنبار .

كما صرحت قيادة عمليات الأنبار أنه قد تم العثور على سبع عبوات مملوءة بمادة “سى فور” شديدة الانفجار , بالإضافة إلى خمس عبوات ناسفة فى منطقة الفلاحات .

واضافت القيادة بأن القوات العراقية قد تمكنت من تدمير مركبة حربية فى الضفة اليسرى لنهر الفرات  فى منطقة الطرابشة , مشيرة إلى انه قد تم تنفيذ ضربة جوية لطيران التحالف الدولى , مما أسفر عن مقتل ثمانية من مسلحى داعش .

بالإضافة إلى تمكنهم من تدمير 24 منصة صواريخ وهاونين اثنين 120ملم و 122 صاروخا وتدمير ثلاث قاذفات صواريخ  وبنايتين يتحصن بهما المسلحين .

وفى السياق ذاته أعلنت خلية الإعلان الحربى أن طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة , قد تمكن من قتل العديد من قيادات داعش إثر استهداف اجتماعا لهم فى ناحية القيارة جنوب الموصل .

كما أكد البيان على مقتل القيادى الداعشى أبو شعيب , القائد العسكرى لما يسمى ولاية دجلة فى منطقة القيارة .

وحول ما أعلنته اخبار العراق , فقد جاءت بمطالبة رئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى ” عمار الحكيم ” , سفير تركيا لدى العراق ” فاروق قايمقجى ” بضرورة سحب أنقرة لقواتها المتواجدة فى العراق .

كما دعا الحكيم إلى ضرورة التركيز على المصالح المشتركة بينها وبين العراق , مؤكدا على أهمية استقرار تركيا والذى ينعكس على الاستقرار فى المنطقة , مشيراً إلى ان بلاده ماضية فى تحرير الاراضى العراقية من قبضة تنظيم داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *