الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 28/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن عن تحويل مليون برميل من النفط الخام الى مصفاه عدن لتشغيلها
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 28/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن عن تحويل مليون برميل من النفط الخام الى مصفاه عدن لتشغيلها

حول مستجدات اليمن اليوم الخميس الموافق 28/7/201 جئنا بإعلان الحكومة اليمنية عن إصدار الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أوامرر بتحويل مليون برميل من النفط الخام الى مصفاه عدن لتشغيلها .

الحكومة اليمنية تعلن عن تحويل مليون برميل من النفط الخام الى مصفاه عدن لتشغيلها

صرح مسئول حكومى بالحكومة اليمنية الشرعية , بقيادة  الرئيس عبد ربه منصور هادى , بأنها سوف تقوم بتحويل مليون برميل من النفط الخام إلى مصفاة عدن لبدء تشغيلها .

واضاف المسئول , أمس الأربعاء , أن تشغيل مصفاة عدن يعد من أهم الأولويات الملحة التى تعمل عليها الحكومة فى المرحلة الراهنة , نظراً لأنها تعد من أهم الموارد الاقتصادية للبلاد .

كما أعرب المسئول عن سعادته جراء هذا القرار , مؤكداً على ان توقف تشغيل المصفاه منذ أشهر جاء جراء نفاذ النفط الخام وتوقف العمل فى حقول الإنتاج .

يذكر أن الحكومة اليمنية قد أعلنت فى وقت سابق أنه قد تم بيع ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام لشركة جلينكور فى خطوة أثارت انتقادات من المصفاة الرئيسية فى البلاد , نظراً لأننها تواجه الكثير من المصاعب من أجل توفير الوقود لمحطات الكهرباء.

وقد أسفرت هذه الإنتقادات عن قيام حكومة هادى بتخصيص جزء من النفط الخام الذى تم الاحتفاظ به فى ميناء الضبة النفطى على خليج عدن لاستئناف العمليات فى المصفاه .

نائب رئيس الوزراء يؤكد رفضه لتشكيل حكومة مع الحوثيين

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الحكومة المدنية اليمنى , عبدالعزيز جباريى , على رفضه التام للعمل على تشكيل حكومة توافقية مع الحوثيين , نظراً لأن ذلك يعنى شرعنه الإنقلاب .

وأضاف نائب رئيس الحكومة أن العمل على تشكيل الحكومة التوافقية لن يتم إلا فى حالة إنصياع الحوثيين لعملية السلام وتسليم السلاح والإعتراف بشرعية الحكومة .

كما أشار إلى أن ما يحدث فى اليمن ما هو إلا إستيلاء من قبل الميليشيات المسلحة على كل سلطات الدولة وسيمثل الانصياع لها دعوة إلى مكافأة الحركات المماثلة لها حال تدميرها لبلدانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *