الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 28/7/2016 : التحالف الدولى يعلن عن فتحه تحقيقياً بشأن مقتل عدد من المدنيين اثر غاراته
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 28/7/2016 : التحالف الدولى يعلن عن فتحه تحقيقياً بشأن مقتل عدد من المدنيين اثر غاراته

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 28/7/2016 , حيث جاءت بإعلان قيادة التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة , عن فتحه تحقيقياً بشأن مقتل عدد من المدنيين إثر الغارات الجوية التى يشنها فى سوريا فى مدينة منبج الاسبوع الماضى .

وقد إشتملت التفاصيل على التالى :

التحالف الدولى يعلن عن فتحه تحقيقياً بشأن مقتل عدد من المدنيين اثر غاراته

أعلنت قيادة التحالف الدولى , الذى تقوده الورلايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم داعش , عن قيامها بفتح تحقيق رسمى بشان سقوط عدد من الضحايا المدنيين إثر قصفهم مدينة منبج الإسبوع الماضى .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم قوات التحالف الدولى , كريس جارفر , بأن الجيش الأمريكى تمكن من الحصول على معلومات موثوقة أسفرت عن إتخاذ قراراً بفتح تحقيق رسمى .

حيث أن هناك إحتمال أن تكون هذه الغارات تسببت فى مقتل 20 مدنياً بسوريا فى يوليو الجارى , كما طالب الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية التحالف الدولى إلى ضرورة التعليق الفورى لضرباته الجوية على (داعش) بعد هذه المعلومات.

المرصد السورى يعلن عن طرد قوات الأسد للمعارضة من دمشق

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , أمس الأربعاء , عن قيام القوات الحكومية التابعة لنظام بشار الأسد وحلفائها من طرد المعارضة المسلحة المعارضة المسلحة من منطقة خارج دمشق .

واضاف المرصد بأن القوات الحكومية تمكنت من إحراز تقدماً كبيراً خلال بلدة حوش الفارة فى الغوطة الشرقية , مشيرة إلى انها تمكنت من السيطرة على منطقة مزارع جنوب غربى حوش الفارة خلال نهار أمس الأربعاء.

يذكر أن الأراضى السورية قد شهدت تدميراً كبيراً نتيجة المواجهات والإشتباكات العنيفة التى توجد بها من جانب قوات النظام السورى من جهه المعارضة من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى , مما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين الأبرياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *