الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم الخميس 28/7/2016 : الفريق يجدد آماله في التأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا وآخر أخبار اللاعبين
أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء 30/8/2016 : قياسات بدنية للاعبين وعاشور والسعيد يجددان وأنطوي في القائمة
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم الخميس 28/7/2016 : الفريق يجدد آماله في التأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا وآخر أخبار اللاعبين

تمكن فريق الأهلي منذ ساعات قليلة ، من الفوز على فريق الوداد البيضاوي المغربي ، بهدف وحيد أحرزه المدافع رامي ربيعة ، لتتجدد آماله في التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا . الفوز الذي أحرزه الأحمر بالمغرب على ملعب مولاي عبد الله ، رفع رصيده إلى 4 نقاط ليتساوى مع فريق أسيك أبيدجان ويصبح في المركز الثالث بالمجموعة ، بفارق النقاط عنه . تلك المباراة اختارت فيها جماهير النادي ، الحارس أحمد عادل عبد المنعم ليكون رجل المباراة ، بعد تصديه لهجمات الوداد الخطيرة ، وتمكنه من الحفاظ على شباك فريقه خالية من الأهداف .

 

بالطبع المركز الثالث المتواجد به الفريق لا يؤهله رسمياً ، فمازال الأحمر يحتاج تحقيق نتائج معينة للصعود في مجموعته ، بعد أن كانت فرصة شبه مستحيلة . فمازال الوداد متصدراً ب 7 نقاط ، ويتساوى معه في الرصيد فريق أسيك صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف . من هنا نجد كل فريقين لديهما نفس الرصيد ، وهنا سيحتاج الأهلي لبذل مجهود مضافع ليتمكن من اللحاق بالتأهل ، في مجموعة دخلت للعبة صعبة من الحسابات ، ليؤجل حسم المتأهلين من دوري المجموعات حتى نهاية المباريات .

وعن مسار الأهلي لتحقيق هدفه بالتأهل ، فلابد أن يفوز الفريق في مواجهته المقبلة أمام زيسكو في المباراة التي ستقام بمصر ، فقد يشترط أن يكون فارق الأهداف في الفوز يكفى لترجيحه للصعود لترتيب أعلى . وفي نفس الجولة سيكون من الجيد للأحمر ، أن يفوز الوداد على أسيك وبذلك سيظل المغربي في الصدارة ويصبح الأهلي ثانياً ب 7 نقاط . وحال تحقق هذا السيناريو ، يكفي الفريق الفوز في آخر جولات المجموعة على أسيك ليكون متأهلاً .

وبالنسبة لإصابات اللاعبين خلال اللقاء ، فقد اضطر مارتن يول المدير الفني للفريق ، لتبديل أحمد حجازي بسعد سمير . كذلك واقعة تبديل باسم علي بمحمد هاني ، رغم إن باسم كان في الأساس بديلاً عن اللاعب عمرو السولية أثناء الشوط الأول . وقد أوضح طبيب الفريق خالد محمود ، ماهية الإصابات التي لحقته بهم ، وأشار إن حجازي وباسم كلاهما يعان من شد في العضلة الخلفية . بينما أكد إن السولية ، أصيب بشد في العضلة الضامة .

وبالنسبة لعدم مشاركة الصفقة الجديدة مروان محسن ، في مباراة الوداد رغم تواجده على دكة البدلاء ، فقد شرح سبب ذلك رئيس بعثة الأهلي عماد وحيد . ففي اتصال هاتفي ببرنامج أحمد شوبير ، أكد وحيد إن الإصابة هي من حرمت محسن من اللعب أمس . وأضاف إن ما عانه الفريق خلال الفترة الماضية من إصابات وإيقافات ، كان له تأثيراً على لقاءات الفريق ، لكنه استشعر برغبة اللاعبين في الفوز على ثاني الدوري المغربي ، وتحقيق النتائج المرجوة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *