الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 27/7/2016 : الحكومة السعودية تستنكر أعمال العنف والإعتداء على كنيسة سانت إتيان فى فرنسا
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 27/7/2016 : الحكومة السعودية تستنكر أعمال العنف والإعتداء على كنيسة سانت إتيان فى فرنسا

نستعررض اخر اخبار السعودية اليوم الاربعاء الموافق 27/7/2016 والتى تضمنت إعلان الحكومة السعودية عن موفقها حيال الأعمال الإرهابية التى تمارس على دول العالم من قبل التنظيمات الإرهابية .

وحول التفاصيل التى جاءت اليوم فقد تمثلت فى التالى :

الحكومة السعودية تستنكر أعمال العنف والإعتداء على كنيسة سانت إتيان فى فرنسا

أعلنت الحكومة السعودية , صباح اليوم الاربعاء , عن إدانتها للعمل الإرهابى الغاشم الذى تعرضت له الكنيسة الفررنسية , حيث تم إحتجاز عدد من الرهائب وقم قتل الكاهن ذبحاً .

وقد أعلنت تنظيم داعش عن تبنيه لهذا  العمل الإرهابى , مستندة على أنها قد أكدت على انها لن تترك فرنسا فى ظل دعمها للأراضى العربية ضدهم .

وقد صرح مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية السعودية بأن الحكومة السعودية تؤكد على أن هذا العمل الإرهابى ليس له أى صلة بالدين الإسلامى الحنيف , الذى أكد على ضرورة الحماية دور العبادة وعدم إنتهاك حرمتها .

يذكر أن هناك شخصان مزودان بسكاكين قد قاما بإقتحام كنيسة سانت اتيان دو روفراى , فى شمال غرب فرنسا , يوم أمس الثلاثاء , حيث قاما بإحتجاز خمسة اشخاص من بينهم ثلاث راهبات واثنين من المصلين.

وتمكنت الراهبات واحد المصلين من الفرار ,  ولحقهما المهاجمان اللذان قامت الشرطة بقتلهما، وعثر فى داخل الكنيسة على جثة الكاهن جاك هامل (84 عاما) مذبوحا .

بينما اصيب المصلى الثانى بجروح خطرة ناتجة عن سكين , وتم نقله الى المستشفى لتلقى العلاج اللازم له , حيث أن جروحه بالغة الخطورة .

والجدير بالذكر أن تنظيم داعش , قد أعلن عبر وكالة أعماق التابعة له , عن تبنيه لهذا الهجوم , حيث جاء نتيجة تنفيذهم لنداءات استهداف دول التحالف الصليبي .

وذلك فى إشارة إلى التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن منذ صيف العام 2014 , والذى ينفذ ضربات جوية ضد التنظيم فى مناطق سيطرته بسوريا والعراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *