الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 27/7/206 : جماعة الحوثى تعلن عن ترحيبها بدعوة الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية فى تعز
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 27/7/206 : جماعة الحوثى تعلن عن ترحيبها بدعوة الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية فى تعز

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء الموافق 27/7/2016 والتى تضمنت إعلان الجماعة الحوثية عن تأييدها وترحيبها الكامل بدعوة الأمم المتحدة الى هدنة إنسانية بمدينة تعز اليمنية .

جماعة الحوثى تعلن عن ترحيبها بدعوة الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية فى تعز

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية , اليوم الاربعاء , عن ترحيبها الكامل بدعوة الأمم المتحدة إلى تنفيذ هدنة إنسانية في محافظة تعز اليمنية .

حيث ان مدينة تعز تشهد العديد من المواجهات العنيفة بين مسلحى الحوثى وصالح وقات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة من جهة أخرى.

وقد صرح محمد علي الحوثى , رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة والمعنية بإدارة المحافظات الواقعة تحت سيطرتها , صباح اليوم الاربعاء , بأن جماعته ترحب بدعوة الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن “جيمي ماكجولدريك ” لهذه الهدنة.

ودعا الحوثى إلى الضغط على الولايات المتحدة وحلفائها لفتح ممرات آمنة للمدنيين والجرحى في منطقة الصراري جنوب محافظة تعز .

يذكر أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادى , الرئيس اليمنى الشرعى الحالى , قد تمكنت من السيطرة صباح يوم أمس الثلاثاء على منطقة الصراري بتعز , والتي تعد من أبرز معاقل الحوثيين فى المحافظة.

الميليشيات الحوثية تختطف القاضى الشرعى لمحكمة زبيد

قامت الميليشيات الحوثية , أمس الثلاثاء , بمداهمة محكمة زبيد الإبتدائية و اختطاف أحد القضاة نحو جهة مجهولة والإعتداء على عدد من المدنيين بالمحكمة .

ومن جهة أخرى , فقد هدد قضاة فى محافظة الحديدة بإعلانهم الإضراب الشامل احتجاجاً على المماررسات العنيفة التى مارسها الحوثييون , مطالبين بضرورة الإفراج على القاضى الشرعى الذى مازال مختطفاً حتى الآن .

وأضافوا بإن إضرابهم سوف يستمر حتى يتم تنفيذ مطالبهم وإخضاع الحوثيين الى الجزاء الذى يستحقونه نتيجة الأعمال الإجرامية التى يمارسونها على كافة مؤسسات الدولة من بينها إنتهاك حرمة القضاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *