الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 27/7/2016 : إنفجار مسجد بمديرية سنحان باليمن يسفر عن مقتل 4 مصلين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 27/7/2016 : إنفجار مسجد بمديرية سنحان باليمن يسفر عن مقتل 4 مصلين

تناولت الصحف العربية , صباح اليوم الاربعاء الموافق 27/7/2016 , الإعلان عن اخبار اليمن اليوم التى حاءت حول إنفجار مسجد بمديرية سنحان باليمن , مما أسفر عن مصرع 4 مصلين .

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى التالى :

إنفجار مسجد بمديرية سنحان باليمن يسفر عن مقتل 4 مصلين

صرح مدير عام مديرية سنحان ,  العقيد أحمد نهشل , صباح اليوم الاربعاء , عن قيام إرهابيين بإلقاء قنبلة داخل مسجد صرواح بمنطقة بنى بهلول بمديرية سنحان التابعة لمحافظة صنعاء .

وقد أسفر هذا الإنفجار عن مقتل أربعة مصلين وإصابة 13 آخرين , مشيراً إلى أن إصاباتهم بالغة الخطورة , حيث تم نقلهم إلى مجمع 48 الطبى لإجراء الإسعافات والعلاج اللازم لهم.

كما أكد العقيد نهشل أن الأجهزة الأمنية تجرى الآن تحقيقاتها لمعرفة الجناة والمتسببين فى ذلك , حتى يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وصرح مصدر يمنى بإن المسلح ألقى القنبلتين ثم فتح النار على المصلين من رشاشه ثم لاذ بالفرار ولم يتم الإلحاق به .

وحول الدوافع التى تسببت فى هذا الحادث , فلم يتم التعرف عليها حتى الآن , إلا ان هناك أقاويل تشير إلى ان هناك نزاع قبلى نشب فى القرية بين أسرة المسلح وأسرة أخرى فى القرية .

بينما تدخّلت وساطة قبلية من القرى المجاورة لحل الخلاف , إلا أنه كان دون جدوى , مشيراً إلى أن المصابين يعانون من جروح بالغة الخطورة .

وحول المستجدات التى طرأت على الأراضى اليمنية والتى توصلت إلى المشاورات فى الكويت , فقد قام  عقد الدكتور أحمد عبيد بن دغر , رئيس الوزراء اليمنى , أمس , إجتماعاً فى الرياض لمجلس الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب .

وذلك لبحث تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية فى الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والاقتصادية.

وقد جدد رئيس الوزراء التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الايجابى من المشاورات التى ترعاها الأمم المتحدة  , مطالباً الحوثيين بضرورة الالتزام بمرجعيات الحل المتوافق عليه لرفع المعاناة عن الشعب اليمنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *