الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 27/7/2016 : حكومة السراج تحذر من قيام أى طرف بعملية بيع او شراء للنفط
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 27/7/2016 : حكومة السراج تحذر من قيام أى طرف بعملية بيع او شراء للنفط

نقدم لكم متابعى موقع تطبيقات وهواتف الإخبارى اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 27/7/2016 والتى جاءت بإعلان حكومة الوفاق الليبية المؤقتة , التى يترأسها ” فائز السراج ” تحذيراً لأى طرق من التداول بالنفط .

وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

حكومة السراج تحذر من قيام أى طرف بعملية بيع او شراء للنفط

حذرت حكومة الوفاق الوطنى الليبية , التى يترأسها فائز السراج , أى طرف من الأطراف بأن يقوم بعملية بيع أو شراء للنفط , مؤكدة على ضرورة أن يكون تحت سلطة المؤسسة الوطنية للنفط .

كما هددت الحكومة كافة الأطراف بإستخدام القوة حال مخالفاتهم لهذه التعليمات , مشيرة إلى ان موانئ السدرة ورأس لانوف تخضع الى القوة القاهرة , مما يعرقل دخول اى ناقلة الى هذه الموانئ .

وقد صرح الناطق باسم الحكومة الموقتة ,حاتم العريبى ,  بأن الحكومة الموقتة لن تتوانى عن استخدام القوة ضد كل من يقوم بالمخالفة لذلك , مشيراً إلى ان النفط يعد هو مصدر الدخل الوحيد للشعب الليبي ,

واشار العريبى إلى ان دور جهاز حرس المنشآت هو الحماية والحراسة فقط , ولا يجوز لهم التدخل فى أعمال أخرى داخل المكان المكلفين بحمايته.

كما أوضح أن الحكومة الموقتة الحالية لن تتهاون فى حقها الشرعى والدستورى الذى كفله لها القانون , محذراً من تدخل أى حكومة ما لم يتم تشريعها قانونياً من قبل مجلس النواب .

الجيش الليبى يعلن عن المناطق المحررة فى بنغازى

أصدر القائد العام للقوات المسلحة الليبية , الفريق أول ركن خليفة حفتر,  أوامره العسكرية لكافة الوحدات العسكرية المسئولة عن قطاع العمليات الغربى بضرورة التقدم من أجل إستمكال العمليات القتالية بهذا القطاع فى بنغازى .

وأكدت القيادة العامة للجيش الليبى أنها تمكنت من تطهير مصنع الأنابيب بالكامل ومحيطه  , ومعسكر الأشغال العسكرية، منطقة النجيلة و العمارات الصينية وبوابة القوارشة ,مشيراً إلى ان العمل جارى فى البوابة حتى يتم إزالة الألغام والمفخخات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *