الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 27/7/2016 : المرصد السورى يعلن عن إنفجارين شديدين بمدينة القامشلى شرق سوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 27/7/2016 : المرصد السورى يعلن عن إنفجارين شديدين بمدينة القامشلى شرق سوريا

نأتى لكم بآخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 27/7/2016 والتى تضمنت إعلان المرصد السوررى عن إنفجارين شديدين بمدينة القامشلى , شرق الأرراضى السورية .

حيث إشتملت التفاصيل على التالى :

المرصد السورى يعلن عن إنفجارين شديدين بمدينة القامشلى شرق سوريا

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الأربعاء , عن وجود إنفجارين شديدين هزا كافة أرجاء مدينة القامشلى فى شمال شرق سوريا بالقرب من الحدود التركية .

وأضاف المرصد أن الإنفجاران أسفرا عن  وقوع عدد كبير من القتلى لم يتم حصر عددهم حتى الآن , حيث ان هناك تفجيراً وقع قرب مبنى تابع للإدارة الكردية التى تسيطر على محافظة الحسكة.

حيث ان هذا التفجير جاء نتيجة إنفجار سيارة ملغومة بينما نجم الآخر عن قنبلة فى دراجة نارية أسفرا عن وقوع عدد كبير من القتلى جار حصرهم للإعلان عنهم .

المعارضة السورية تطالب مجلس الأمن بضرورة إنعقاد جلسة طارئة حول الوضع فى حلب

طالب الهيئة العليا للمفاوضات السورية مجلس الأمن الدولى بضرورة الدعوة إلى عقد جلسة طارئة حول الوضع الراهن فى مدينة حلب السورية .

وأضافت الهيئة بأهمية المطالبة ربرفع الحصار عنها والعمل على حماية المدنيين بها ضد الإنتهاكات التى تمارس ضدهم والقصف الجوى العشوائى الذي يتعرضون له .

كما أكدت الهيئة العليا للمفاوضات على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف الغارات الجوية العشوائية فى أنحاء سوريا وانهاء الاستهداف المتعمد للمرافق الطبية والأفراد.

وفى السياق ذاته أعلنت الأمم المتحدة عن دعوتها إلى فرض هدنة إنسانية فورية لمدة يومين على الأقل فى مدينة حلب , حيث أنها تشهد حصاراً من جانب قوات النظام السورى والميليشيات المتضامنه معه , مما يعد إنتهاكاً صريحاً لحقوق الإنسان .

ومن المعروف أن مدينة حلب تفتقر لأقل المستلزمات الإنسانية التى يحتاجها المدنيون نتيجة هذا الحصار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *