الرئيسية / اخبار التقنية / تفاصيل انعقاد مؤتمر جوجل للمطورين I/O 2016
انعقاد مؤتمر جوجل سبتمر القادم
مؤتمر المطورين

تفاصيل انعقاد مؤتمر جوجل للمطورين I/O 2016

يعيش العالم في مرحلة هامة من مراحل التطور التقني و التي تأتي لتواكب احتياجات العصر الحديث الذي تخطت فيه الاختراعات جميع ما كان متوقع أو يتخيله البشر علي مدي حياتهم ، لقد أصبحت التقنيات الحديثة تتجاوز العقل البشري و تصل بالخيال لتحقيقه و جعله واقعًا ، ففي مرحلة هامة من تاريخ العالم تم اعلان عن نظام العولمة و الذي أصبح هو النغمة السائدة في المجتمع و أصبح هو أساس العالم الحالي و لقد بدأ هذا الامر في نهاية القرن الماضي حيث تم اعلان أن الشبكة العالمية للمعلومات الانترنت سوف تكون هي السائدة و المسيطرة علي العالم و سوف تحل محل الهواتف و هو ما حدث بالفعل و مستمر في الحدوث فتحول العالم لقرية صغيرة .

تاريخ انشاء شركة جوجل 

تعتبر شركة جوجل من اهم الملامح التي تميز تلك المرحلة من مراحل عالم التقنية المرتبط بالانترنت حيث أن محرك البحث يعتبر هو الموقع الأول في العالم و الذي يتم استخدامه من قبل الباحثين عن المعلومات و غيرها .

لقد تم تأسيس تلك الشركة في العام 1996 بالتحديد في يناير و منذ ذلك الحين و هي تعتبر الشركة الأولي في العالم و التي تختص في مجال تقنيات الاعلان و خدمات البحث عن الانترنت و البريد الالكتروني حيث يقع مقر الشركة في ولاية فلوريدا الأمريكية و بالتالي تعتبر هي قبلو الباحثين عن الانترنت في جميع أنحاء العالم حيث يتم طرحة بالعديد من اللغات .

مؤتمر المطورين في العالم 

من المعتاد أن تقام العديد من المؤتمرات السنوية و التي تعتبر تجمع للعديد من الاحداث علي مستوي انحاء العالم و من ضمن تلك التجمعات التجمع الخاص بالمطورين علي مستوي انحاء العالم و يعتبر ذلك التجمع أو المؤتمر برعاية شكرة جوجل الأمريكية و التي تختص بالبحث عن الانترنت و لقد كشفت شركة جوجل الامريكية بشكل رسمي عن الموعد النهائي لعقد ذلك المؤتمر و الذي تم تحديده بيومي الثامن و العشرين و التاسع و العشرين من شهر مايو القادم و الذي سوف يكون مقره في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الامريكية .

التسجيل للمؤتمر 

نظرًا لاهمية هذا المؤتمر علي مستوي المطورين علي مستوي أنحاء العالم فانه تم الاعلان عن موعد التسجيل للمؤتمر و الذي تم الاعلان عن ذلك في السابع عشر منمارس الحالي و تتبع شرجة جوجل في التسجيل طريقة بدأتها العام الماضي حيث أنه تم تسجيل الحضور ثم اعتمد الاختيار النهائي علي الاختيار العشوائي و يبدو أن الشركة الامريكية سوف تقوم باتباع هذا النظام العام الحالي أيضًا .

برنامج المؤتمر 

كما هي العادة لم تكشف الشكرة الامريكية عن برامج للمؤتمر فلم تعلن عن أي نوع من أنواع المحاضرات التي سوف يتم عقدها في المؤتمر فلم يتم الكشف عن أي خطط للمؤتمر الا أن المؤكد أن ايام المؤتمر و جلساته فسوف يتم نقلها مباشرة عبر قناة جوجل علي موقع يوتيوب .

و رغم ذلك الا أن العديد من الملامح بدأت تظهر في المؤتمر و بخاصة العديد من البرامج و التقنيات التي سوف يتم عرضها و لعل من أبرزها التحديث الجديد لنظام الاندرويد حيث من المتوقع أن يتم الاعلان عن الجديد في هذا المجال من قبل شركة جوجل و كذلك فيما يخص منصة أندرويد وير للأجهزة القابلة للارتداء و منصة جوجل أوتو للسيارات بالاضافة الي منتجاتها التي طورتها الشركة و تقدمها للمطورين .

و من المتوقع أن تعلن الشركة عن نسخة جديدة و مطورة من نظام أندرويد و ربما سيتمثل ذلك في نسخة جديدة ربما تكون اندرويد 6.1 و أندرويد7.0حيث من المتوقع أن تحمل النسخة الجديدة اسم N و سوف يتم عمل استفتاء علي الاسم الجديد و عمل تصويت عليه حيث سيطرح الاسم الجديد للتصويت علي حسب ما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل السيد ساندر بيتشاي .

ارسال دعوات المؤتمر 

لقد بدأت الشركة الامريكية في ارسال العديد من الدعوات الخاصة بذلك المؤتمر مؤتمر جوجل العالمي للمطورين I/O 2016 حيث يبلغ سعر التذكر العامة لمؤتمر نحو 900 دولار أمريكي و التذكر الأكاديمية نحو 300 دولار و سوف تكون تلك التذاكر متاحة فقط لمن سوف يتم اختيارهم لحضور المؤتمر فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *