الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل محاولة اغتيال السيسي على هامش القمة العربية فى موريتانيا 2016
محاولة اغتيال السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تفاصيل محاولة اغتيال السيسي على هامش القمة العربية فى موريتانيا 2016

فى وقت سابق تم توجيه دعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي , لحضور مؤتمر القمة العربية ,المنعقد فى دولة موريتانيا من يوم امس الاثنين الخامس والعشرين من شهر يوليو 25/7/2016م, اكتشفت قوات الامن الخاصة بالرئيس السيسي , والمسؤلة عن تأمين السيسي وتأمين المكان , إشتباه فى محاولة لإغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي .

بدأت التحريات لكشف هذا المخطط , الذى أنبأ عن وجود ايادى خفية , متدربة على اعلى مستوى, ومدعومة بأحدث الاسلحة والقناصات من جهات اخرى معادية  , وكانت فرصة لهذة الجماعات أن تنال من السيسي , فى القمة المنعقدة فى موريتانيا .

تم إخبار الرئيس السيسي بهذا المخطط , مخطط الاغتيال والذى خُطط له من قبل , منذ مايقرب من حوالى شهر , على الفور كلف السيسي المهندس شريف اسماعيل رئيس وزراء مصر بالذهاب إلى موريتانيا لحضور القمة العربية,   ويُذكر أن ليست هذة هى المرة الاولى التى يتم التخطيط لإغتيال الرئيس السيسي, فقد كانت هناك عدة محاولات مدعومة من جهات ارهابية .

فيما نقلت الصحف الموريتانية , ان السلطات الامنية فى دولة موريتانيا وتحديداً فى مكان انعقاد القمة العربية فى نواكشوط قد اتخذت تدابير امنية مشددة , حرصاً على سلامة الرؤساء المشاركين فى هذة القمة, حيث انتشرت قوات الجيش لتأمين المكان وكذلك القوات الجوية بالطائرات المحلقة , تحسباً لأى إعتداءات معادية .

كما نشرت الصحف الموريتانية , عن نبأ إعتذار الرئيس السيسي , وتكليف رئيس الوزراء شريف اسماعيل بحضور قمة موريتانيا بدلاً منه , أن سبب عدم حضور السيسي يرجع إلى الاضطرابات الحادثة فى المنطقة العربية , على إثر الانقلاب الحادث فى تركيا , وبالتالى هناك تخاوفات من قِبل الرئيس السيسي بهذا الشأن واعتبرت بعض الصحف الموريتانية أن خبر إغتيال الرئيس السيسي ما هو إلا خيال صحفى على حد قول هذة الصحف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *