الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : مقتل 5 من القوات الليبية اثر انفجار لغم بمدينة سرت
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : مقتل 5 من القوات الليبية اثر انفجار لغم بمدينة سرت

جاءت اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء الموافق 26/7/2016 بالإعلان عن عدد من المستجدات الهامة التى من بينها مقتل 5 من قوات عملية البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الرئاسى الليبي اثر انفجار لغم ارضى بمدينة سرت .

وحول رصدنا للتفاصيل فقد تضمنت التالى :

مقتل 5 من القوات الليبية اثر انفجار لغم بمدينة سرت

صرح المتحدث الرسمى بإسم عملية البنيان المرصوص , محمد الغصرى , التى تتبع المجلس الرئاسى الليبي , عن مقتل 5 من قواتهم وإصابة 9 آخرون إثر إنفجار لغم بالمحور الجنوبى , شرق مدينة سرت الليبية .

كما أشار الغصرى إلى أن المعاك بمدينة سرت الليبية مازالت مستمرة حتى الآن مع تنظيم داعش , موضحاً أن محاور القتال تأتى فى جنوبى وغربى وشرقى جبهة القتال بمدينة سرت .

بالإضافة إلى وجود إشتتياكات فى الحى الجامعى لجامعة سرت ومحيط وقادوقو ومحيط العمارات الهندية , وسط مساندة من سلاح الجو الليبى بالكلية الجوية بمصراتة , والتى نفذت 6 غارات على مواقع وتمركزات داعش فى سرت.

رئيس مركز جمارك رأس أجدير يعلن إغلاق المنفذ من الجانب الليبي

صرح أمر كتيبة جمال الغائب التابعة لدرع ليبيا لواء الغربية “طارق الغايب” بإن تكليف الكتيبة بالإشرف على المنفذ من الجانب الليبى ,  جاء وفقاً لأوامر رئيس مركز الجمارك رأس أجدير .

وذلك نتيجة لضعف الأجهزة الأمنية بالمنفذ , مؤكداً على أن الكتيبة لم تنسحب من منفذ رأس أجدير نظراً لإغلاقة إعتباراً من امس الإثنين من الجانب الليبي .

كما أشار الغائب إلى أنه خلال استلام المنفذ للكتيبة تم العثور على العديد من المخالفات من بينها حمولة البضائع وشاحنات الوقود , والتى تم ضبطها خلال 12ساعة .

بالإضافة إلى العثور على مخالفات داخل الخزينة بقيمة 35 ألف دينار , مشيراً غلى أن هناك العديد من الأشخاص تحاول إشعال الفتنة بوجود الكتيبة داخل المنفذ .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *